الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

عودة الطوابير أمام محطات الوقود بالدقهلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظة الدقهلية زحاما شديدا على محطات الوقود تسبب في اصطفاف السيارات بالمئات في طوابير طويلة نتيجة نقص في المواد البترولية من السولار والبنزين بأنواعه.
وفي المنصورة شهدت محطة الوقود بميدان الشهداء زحاما شديدا تسبب في أزمة مرورية في شارع الجيش وامتد الطابور من أمام المحطة حتى وصل إلى شارع الجمهورية، كما تسبب الزحام أمام محطة الوطنية إلى إغلاق كوبري سندوب.
ومن جانبه قال المهندس ماجد البسطويسي، نقيب أصحاب محطات الوقود: إن السبب الرئيسي في ظهور أزمات متتالية في البنزين والسولار هو عدم التوزيع المتساوي للكميات بين المحطات خاصة أن من يحتكر التوزيع في مصر شركتان فقط هما شركة التعاون للبترول وشركة مصر للبترول.
وأضاف البسطويسي، كان وزير البترول الأسبق سامح فهمي، رئيسا لشركة مصر للبترول وعندما تولي الوازرة قام بتفضيل شركته على الشركة الأخرى والتي تحصل حاليا على 4 أضعاف الكميات التي تحصل عليه الشركة الأولى وهذا يتسبب في وجود زحام أمام محطات ومحطات أخرى مغلقة.
وأشار إلى أنه تمكن من الحصول على المكيات التي يتم صرفها للشركتين خلال شهري أبريل ومايو الماضيين في محافظة كفر الشيخ فحصلت شركة مصر للبترول على 18987.9 مليون لتر سولار بينما حصلت التعاون على 5647.65 مليون لتر في نفس الفترة وهو تحيز واضح للشركة الأولى.
وكشف البسطويسي عن وجود محطات مغلقة منذ ما يزيد على 30 سنة وكانت تصرف حصتها كاملة وتقوم بتوزيعها على السوق السوداء ويوجد حاليا محطات غير مرخصة وتصلها كميات كبيرة وبالتالي فان تطبيق المنظومة الجديد للكروت الذكية ستفشل ما لم يتم عمل توزيع عادل للكميات بين جميع المحطات.