الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تشكيل لجنة للمرور على مطاعم أسيوط لفحص الأطعمة والتأكد من صلاحيتها

 اللواء إبراهيم حماد
اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة من الطب البيطرى والصحة والتموين للمرور على كل مطاعم الوجبات الجاهزة في مدينة أسيوط وأخذ عينات منها لفحصها ومعرفة صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، ويأتى هذا القرار كإجراء احترازى حفاظا على صحة المواطنين على خلفية حدوث حالات اشتباه تسمم بمركز منفلوط.
وكان قد وصل مساء أمس الاثنين لمستشفى منفلوط المركزى نحو 120 شخصًا بادعاء إصابتهم بتسمم غذائي على أثر تناولهم وجبة إفطار قامت بتوزيعها عليهم مؤسسة خيرية وجمعية أهلية أعدتها أحد المطاعم بأسيوط.
وقام اللواء إبراهيم حماد على الفور بتوجيه كل الأجهزة والأطباء المختصين بمديرية الصحة إلى مستشفى منفلوط المركزى للتعامل مع الحالات المصابة حيث تمت السيطرة عليها في وقت محدود ومعالجتهم جميعا بذات المستشفى وعودتهم لمنازلهم فضلًا عن 12 حالة تم نقلها إلى مستشفيات "أسيوط الجامعي _ والشاملة – والايمان " في مدينة أسيوط واحتجازهم بها والتعامل معهم طبيًا وحالتهم العامة مطمئنة.

وقال المحافظ، إنه تم التنسيق مع مديرية أمن أسيوط لتحرير المحاضر اللازمة وتكثيف التحريات على خلفية الواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الاطراف المتسببة في الواقعة.