الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

ننشر خطة تأمين الميادين والمنشآت في ذكرى 3 يوليو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اللواء أمين عز الدين، مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت خلال الاحتفال بذكرى يوم 3 يوليو، خلال اجتماع موسع ضم السادة قيادات مديرية الأمن والإدارة العامة للأمن المركزي والأمن الوطني والأمن العام و ممثل عن "المنطقة الشمالية العسكرية".
حيث تم التشديد على ضرورة التعامل بحزم مع أي محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع، وتقرر خلال الاجتماع التعامل وفقاً للقانون لصد أي محاولة للاعتداء على المنشآت الهامة والحيوية والشرطية، وذلك وفقًا لخطة وزارة الداخلية في تأمين المنشآت بتسليح كل المنشآت الشرطية بالأسلحة الثقيلة.
وكما تم الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات بالمديرية لتلقى البلاغات والتعامل الفوري معها من خلال التنسيق مع المنطقة الشمالية العسكرية و القوات البحرية بتوجيه الأقوال الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق في الوقت المناسب بالإضافة إلى الانتشار المكثف لمجموعات الانتشار السريع والمتمركزة بكل الميادين والمجهزة بأحدث الأسلحة والمدربة للتعامل الفوري مع أعمال الشغب والتأكد من جاهزيتها للتعامل مع كل أشكال الخروج عن القانون بكل حزم و حسم.
كما أكد على نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات معتطبيق أحدث الأساليب العلمية في التعامل مع الأجسام المشتبه فيها ولمواجهة أية تفجيرات إرهابية قد تحدث و مراقبة تلك الميادين والشوارع من خلال تزويد عدد الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية بتلك الميادين.
كما وجه شرطة المرافق لرفع جميع الأشغالات في محيط الأماكن والميادين والتنسيق مع إدارة المرور بعمل خطة للانتشار بأماكن التجمعات لعمل تحويلات مرورية وسحب الكثافات مع الاستعداد لتسهيل مأمورية سيارات الحماية المدنية و الإسعاف لمواجهة أي ظرف طارئ لا قدر الله ، فضلاً عن قيام الأكمنة الحدودية بدورها في تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة والصحراوية لمنع دخول أي عناصر إجرامية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة.
كما شدد على تكثيف التواجد بالمنشآت الشرطية والتعامل الفوري مع أي محاولات للاعتداء عليها من قبل مثيري الشغب .
ووجه إدارة البحث الجنائي لتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي من خلال التنسيق مع حارسي العقارات وإدارات الفنادق لمتابعة مستأجري الشقق المفروشة و الوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على الميادين العامة واعتلاء أسطح العقارات المطلة على تلك الميادين.
كما وجه الأقوال الأمنية المتواجدة بدائرة كل قسم و المكونة من مجموعات الأمن المركزي ورجال المباحث الجنائية وبالاشتراك مع القوات المسلحة و المكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بالمرور الدائم و المستمر بأنحاء المدينة و التعامل بكل حزم و حسم مع كافة أشكال الخروج عن القانون.
أكد على تواجد جميع المستويات الإشرافية و القيادية ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة.