الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. وزيرة التنمية الحضارية تدشن مشروع تدوير القمامة ببورسعيد

وزيرة التنمية الحضارية
وزيرة التنمية الحضارية تدشن مشروع تدوير القمامة ببورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التنمية الحضارية وتطوير العشوائيات، إنه سيتم التنسيق مع اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد لإقامة مشروع تدوير القمامة ومحاولة الفصل من المنبع والذي تم تطبيقه بمحافظة الجيزة، كما أكدت أن الوزارة ستدعم مشروع تطوير منطقة عزبة أبوعوف العشوائية.
كانت "إسكندر"، قد قامت صباح اليوم الإثنين، بزيارة لمحافظة بورسعيد للوقوف على أهم المناطق العشوائية التي ستبدأ الوزارة بدعمها في المحافظة وتدشين مشروع تدوير القمامة والمخلفات ومحاولة فصل المخلفات الحمضية والصلبة من المنبع "المنزل".
واستقبل اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد ولفيف من القيادات التنفيذية إسكندر في مكتبه وكان برفقتها ممثلون عن الجمعيات الأهلية وبعض الاستشاريين الفنيين بالوزارة ولفيف من القيادات.
بدأت الزيارة بعرض للمناطق العشوائية ببورسعيد وأسواق الباعة الجائلين المنتشرة بأحياء المحافظة على شاشة عرض كبيرة "داتا شو" وشرح تفاصيلها المهندس أسامة أنور "السكرتير العام المساعد لمحافظة بورسعيد"، وتناقش الحاضرون حول إمكانية تنفيذ هذه المشاريع في ظل الإمكانات المتاحة.
وتلخصت مطالب محافظة بورسعيد في تمويل مشروع منطقة عوف العشوائية بمبلغ 135 مليون جنيه، تمويل مرحلي لخطة الأسواق المتخصصة وأسواق الباعة الجائلين لتشمل 28 مليون جنيه لأسواق الملابس المستعملة و31 مليون جنيه لإنشاء 7 أسواق للباعة الجائلين بمعدل سوق لكل حي، إنشاء مصنعين لتدوير المخلفات بمدينتي بورسعيد وبورفؤاد، ورفع كفاءة مصنع السماد العضوي بمحطة معالجة الصرف الصحي ببورسعيد.
ومن جانبها صرحت الدكتورة ليلى اسكندر أنه سيتم التوافق على تنفيذ المطلب الأول وهو تمويل مشروع منطقة عزبة أبوعوف العشوائية بمبلغ 135 مليون جنيه؛ أما عن باقي المطالب فلابد من وضع دراسة من شأنها تضافر جميع الجهود بما فيهم المستثمرون لتخفيف العبء على الحكومة.
وتوجهت بعد ذلك وزيرة التطوير الحضاري لجولة تفقدية ببعض المناطق العشوائية كعزبة أبو عوف، ومنطقة اللبانة بالقابوطي "التي تحولت إلى عمارات سكنية"، كما زارت بعض المناطق التي سيتم تشييد الأسواق المتخصصة بها.
وانتهت الزيارة بهذه الجولة التفقدية وبعدها تناقشت الوزيرة مع مسئول البيئة بالمحافظة في بعض المشاريع الخاصة بتطوير العشوائيات، وغادرت بعدها المدينة الباسلة في زيارة استغرقت نحو 5 ساعات تقريبا للمدينة الحرة.