الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

الإسباني جاريدو مديرًا فنيًا للأهلي الموسم المقبل

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعاقد الأهلي مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو ليقود الفريق الموسم المقبل خلفًا للمدرب المؤقت فتحي مبروك الذي تنتهي ولايته بالجولة الأخيرة للدورة الرباعية، حيث توصل مجلس إدارة النادي إلى اتفاق نهائي مع كارلوس في الأيام الأخيرة في سرية تامة.
وعلمت "البوابة نيوز"، أن محمود طاهر رئيس الأهلي قاد المفاوضات بنفسه عن طريق صديق أوروبي له واتفق مع المدرب الجديد على تقاضي 50 آلاف دولار شهريًا على أن يعاونه خورخي سيمو كمخطط أحمال ومن المتوقع وصولهما إلى القاهرة الأسبوع المقبل للإعلان الرسمي عن تفاصيل التعاقد في مؤتمر صحفي يتم خلاله تقديم جاريدو لوسائل الإعلام.
وسيقوم محمود طاهر بدفع الراتب الشهري للمدرب ومعاونه في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي وذلك بمساعدة أحد رجال الأعمال المقربين من المجلس الأحمر.
وشهدت الأيام الماضية حالة من الشد والجذب داخل مجلس إدارة النادي بعد تعثر المفاوضات مع البرتغالي دوارتي حيث نادي البعض بتولي المهمة مدرب مصري وهناك من طالب بأن يكون فتحي مبروك نفسه هو المدرب الذي يقود الفريق الموسم المقبل ونادي آخرون بمختار مختار في ظل الشروط المادية الصعبة للمدربين الأجانب ولكن طاهر تمسك بموقفه حيث يرى أن المدرب الأجنبي هو الأنسب وذلك للالتزام بالعهد الذي قطعه على نفسه في حملته الانتخابية بالتعاقد مع مدير فني أجنبي ليقود الأهلي الموسم المقبل لبناء فريق جديد.
وكان الأهلي قد تفاوض في الفترة الأخيرة مع عدد كبير من المدربين كان أبرزهم دوارتي والبرازيلي كامبوس المدير الفني الأسبق للهلال السوداني ولكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح في الحالتين.
الجدير بالذكر أن جاريدو سبق له تدريب العديد من الفرق الإسبانية كان أشهرها فياريـال وريـال بيتيس حيث قاد الغواصات الصفراء.
وهي السيرة الذاتية التي أغرت محمود طاهر فقرر تولي المهمة بنفسه لتجنب الاتهامات التي وجهت للمجلس الجديد بالفشل والارتباك وعدم القدرة على إنجاز أي شيء منذ تولي المهمة.
ويبلغ جاريدو من العمر 45 عامًا ولكنه يملك خبرة جيدة في مجال التدريب الذي انطلق فيه وهو في الـ24 من عمره في سن مبكرة بالنسبة لعمل المدربين.