الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

السفير المصري لدى روسيا يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورة يوليو

الدكتور محمد البدري
الدكتور محمد البدري سفير مصر لدى موسكو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقام الدكتور محمد البدري سفير مصر لدى موسكو مساء اليوم الأربعاء حفل استقبال بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة ، والتي تزامنت مع قرب حلول شهر رمضان الكريم .
وحضر الحفل العديد من المسئولين الروس يتقدمهم نائب وزير الخارجية ، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف ، فضلا عن سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين في روسيا ولفيف من الاعلاميين العرب والروس وأبناء الجالية المصرية في موسكو .
وألقى السفير البدري كلمة بمناسبة الاحتفال رحب فيها بالحضور ، وأكد خلالها أن مصر تبدأ مرحلة جديدة من تاريخها تقيم فيها دولتها على أسس ديمقراطية سليمة وفقا لدستور مدني متقدم وأنها تتطلع في المرحلة القادمة إلى تحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات بدعم من أبنائها وكافة الشركاء والأصدقاء ، مشيدا بالعلاقات المصرية الروسية وبدعم روسيا والقيادة الروسية مُمثلة في الرئيس فلاديمير بوتين لعملية التحول الديمقراطي في مصر وتطوير وتعزيز العلاقات التاريخية بين مصر وروسيا.
و القى نائب وزير الخارجية الروسي ، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف كلمة بمناسبة الاحتفال هنأ فيها الشعب المصري بذكرى ثورة يوليو المجيدة ، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين القاهرة وموسكو .
وأكد بوجدانوف على حرص واستعداد القيادة الروسية لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين ، منوها بالعلاقة الجيدة التي تأسست بين الرئيسين عبد الفتاح السياسي وفلاديمير بوتين .
وكرم السفير المصري لدى موسكو بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجديدة كلا من ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية ، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ، والسفير فلاديمير جوديف سفير روسيا لدى مصر في الفترة 1995 ـــ 2000 ، والقائم بالأعمال في السفارة السوفيتية بالقاهرة باجوص أكوبوف في الفترة 1973 ــ 1976 ، والمهندس الروسي فاديم رادشنكو الذي شارك في تصميم بناء السد العالي .