الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

"العربي للطفولة": ندعم حق الطفل في المشاركة والتعبير عن آرائه بحرية

الملتقى الكشفي العربي
الملتقى الكشفي العربي الأول للإعلامي الصغير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انطلقت فعاليات الملتقى الكشفي العربي الأول للإعلامي الصغير الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع المجلس العربي للطفولة والتنمية ومجلة علاء الدين، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة وبمشاركة خمسين من الطلائع الكشافة (من سن 12 – 17 سنة) من عدد من الدول العربية.
وقال الدكتور حسن البيلاوي أمين عام المجلس العربـــي للطفولة والتــــنمية أن مشاركة المجلس في تنظيم هذا الملتقى تأتي لدعم مسيرة الشراكة والإخاء مع المنظمة الكشفية العربية، وتدعيما لرسالة المجلس نحو إعمال حق كل طفل في المشاركة والتعبير عن رأيه بحرية، وذلك لأنه الضمان الحقيقي لكفالة حقوقهم.
وأكد البيلاوي ضرورة الاستثمار في هذه المرحلة العمرية باعتبارها الخيار الإستراتيجي لتقدم امتنا العربية الذي لن يتأتي إلا من خلال بلوغ مجتمع المعرفة عبر التعليم ووسائل الإعلام وإتاحتها وتوظيفها بكفاءة في شتى مجالات النشاط المجتمعي.
وأضاف الدكتور عاطف عد المجيد المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية أن هذا الملتقى بادرة إيجابية ستعمل المنظمة على تكراره مستقبلا ايمانا بأهمية العمل مع هذه المرحلة العمرية ومن أجل خلق جيل جديد من الإعلاميين الكشافة، مطالبا المشاركين من الأطفال باعتبارهم إعلاميو المستقبل بأن يعملوا على أن تكون أقلامهم شريفة وعدساتهم عفيفة وأن يتخذوه دوما شعارا لهم.
يذكر بان الملتقى تستمر أعماله حتى يوم 26 يونيو القادم، حيث يتم خلاله التدريب على الاستخدام الامثل لوسائل الاتصال الاجتماعي وحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت، والتعريف بالموقع التفاعلي لمنتدى الأطفال العرب "سوا أون لاين" والتدريب عليه، إضافة إلى ورش عملية حول التصوير الفوتوغرافي والفيديو والقصة المصورة، وتنظيم زيارة لمؤسسة الأهرام.