الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"السيسى" و"صبحى" يشهدان حفل تخرج دفعة 149 من معهد الصف للمعلمين

السيسىوصبحى
"السيسى"و"صبحى"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تخريج الدفعة رقم 149 من ضباط الصف بمعهد ضباط الصف المعلمين للقوات المسلحة في مدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية "دفعة الشهيد عريف متطوع سمير أنور الكيال" بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعددٍ من الوزراء والمحافظين وكبار رجال الدولة وأسر الخريجين.
شهدت مراسم الاحتفال استعراض العديد من المهارات الفنية وتعليم استخدام السلاح والسنك وإدخال التطبيقات والمبتكرات الحديثة على مختلف الأسلحة والمعدات وتطويرها وفقا لأحدث النظم العالمية.
وقد بدأ الاحتفال بتقديم الطلبة مهارات السلاح ومهارات الطعن وإصابة والتقاط الأهداف الثابتة والمتحركة بالسلاح والسنك.
ومن جانب آخر شهدت الاحتفالية أيضًا عروضًا لإشارات الميدان والعروض التشكيلية لفتح رأس سهم ورأس سهم معكوس والاشتباك والدفاع عن النفس والمهارات الرياضية التي تضمنت استعراضًا للمهارات البدنية والعضلية في فنون الدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح والتصدى للهجمات المفاجئة أثناء تنفيذ المهام.
كما تضمنت الاحتفالية تعهد الجميع للرئيس على الوفاء لمهام القوات المسلحة حيث قدم الطلبة نماذج لبعض التطبيقات والمبتكرات الفنية والتكنولوجية التي نفذوها والتي عكست قدرتهم على استيعاب التقنيات الحديثة والقدرة على التصميم والتسليح بالقوات المسلحة إضافة إلى عرض لضباط الصف المعلمين التشكيلة الأساسية للمعلمين.
كما قدم رجال المشاه عرضًا عسكريًا يتقدمهم حملة الأعلام ومجموعات الخريجين من ضباط الصف وعرضا من طلبة المعهد وهم يمارسون رياضة الدراجات من قبل طلبة المعهد.
ومن المقرر في نهاية الحفل قيام الرئيس بمنح ضباط الصف نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم.