السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

افتتاح الملتقى العربي الأول للطلائع برعاية وزارة الشباب والرياضة

خالد عبد العزيز وزير
خالد عبد العزيز وزير الشباب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت وزارة الشباب والرياضة اهتمام مصر بدعم الوحدة العربية في مجالات عدة، ومنها الثقافية والرياضية والشبابية، في إطار علاقاتها المتميزة مع الأشقاء العرب.

جاء ذلك في كلمة الوزارة، والتي ألقتها وكيل وزارة الشباب للطلائع الأستاذة عزة الدري نيابة عن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، في افتتاح الملتقى العربي الأول للطلائع الذي تنظمه الوزارة تحت شعار "مهرجان الفنون العربية"، بحضور الوفود العربية المختلفة لدول (فلسطين، الجزائر، السودان، ومصر).
وأوضحت الدري أن من أهداف الملتقى غرز قيم الانتماء للشعوب العربية، وتبادل التراث الثقافي والفني بين الوفود المختلفة وفى إطار سعي وزارة الشباب والرياضة في مصر لدعم الفنون العربية وحرصا منها على تبادل الثقافات المختلفة والحفاظ على التراث الشعبي.

وأضافت أن "نتاج هذا الملتقى سيتم عرضه في الحفل الختامي الكبير بمهرجان الفنون العربية باستاد القاهرة، وسيقوم كل وفد بتقديم عرض يعكس تراثه وموروثه الثقافي والشعبي، علاوة على اشتراك الجميع في أوبريت مشترك سيتم الإعداد والتجهيز لهم من كل الدول المشاركة يحمل معاني الإخاء والانتماء والوحدة العربية".

وعلى هامش الافتتاح، التقى المستشار الثقافي لسفارة فلسطين الدكتور محمد خالد بالوفد الفلسطيني وطالبهم بأن يكونوا سفراء لدولتهم، كما أثنى على دور وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز في دعمه وعمله الدؤوب والمتواصل للنهوض بالعمل الشبابي والرياضي في المنطقة العربية ككل.

كما شارك نائب المستشار الثقافي لسفارة فلسطين سليم التلولي طلائع وفدى فلسطين في بروفات الغناء وبعض الألعاب الفلسطينية المشوقة للطلائع، وأكد على تواصل سفارته مع الوزارة من أجل إنجاح الملتقى.
وقد تم تقسيم الوفود المشاركة وعمل تداخلات بين الوفود لتحقيق هدف الملتقى وهو المزج بين الحضارات المختلفة وعمل تبادلات ثقافية وتراثية بين الوفود والكشف عن المواهب الدفينة لطلائع الوفود.