السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يتعاون مع كوريا الجنوبية لتطوير شبكات 5G

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت المفوضية الأوروبية مؤخرا على اتفاق مع وزارة العلوم الكورية الجنوبية يسمح بتعميم المناقشات في مجال توسيع شبكات الإنترنت في المستقبل.
وستعمل كلاهما على تطوير الجيل المقبل من الإنترنت على الأجهزة المحمولة والتي تحمل اسم 5G جنبا إلى جنب مع تقييم أثرها على شبكة الاتصالات والحوسبة السحابية.
وقد وافق الاتحاد الأوروبي على استثمار 700 مليون دولار على مدى السنوات السبع القادمة في عملية تطوير شبكات الجيل الخامس والمعروفة إختصارا باسم 5G.
تقول التقارير بأن الهدف من تطوير شبكات الجيل الخامس من قبل المفوضية الأوروبية والحكومة الكورية الجنوبية ليس فقط توفير سرعة اتصال بشبكة الإنترنت تفوق الشبكات الحالية، وإنما دعم عدد المتزايد من المستهلكين وتوفير خدمات أفضل تستفيد من هذه التقنية الجديدة. وتقول التقارير بأن شبكات 5G ستسمح للمستخدمين بتحميل فيلم HD مدته ساعة واحدة في 6 ثوان فقط، وهذا ما يعني أن هذه السرعة ستكون مطابقة لتجربة الألياف البصرية في منزلك.
الفكرة من وراء إنشاء شبكات الجيل الخامس تتعدى توفير سرعة اتصال رهيبة بشبكة الإنترنت إلى جعل المدن ذكية، على غرار سونغدو في كوريا الجنوبية، وذلك من أجل السماح للمباني والمركبات والبنية التحتية بالتفاعل والتواصل. وكما هي العادة دائما، فمن المتوقع أن تكون الهواتف الذكية أولى الأجهزة التي سوف تستفيد من هذه التقنية فور وصولها إلى السوق.