الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

الخميس.. توقيع رواية "الحريم" لـ"حمدي الجزار" في مكتبة البلد

رواية الحريم
رواية الحريم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستضيف مكتبة البلد مساء غد "الخميس" حفل توقيع رواية "الحريم" أحدث أعمال الكاتب "حمدي الجزار" والصادرة عن دار صفصافة للنشر، وهي كتابه الرابع بعد روايتين وكتاب نثري.
يناقش الرواية د.شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق، ويقدمها الشاعر رفعت سلام، بحضور عدد كبير من الكتاب والمثقفين.
تسبر الرواية أغوار عالم "الحريم" في حياة البطل، والذي تتشابك خيوطه عبر جميع العلاقات النسائية التي مرت في حياة هذا البطل؛ بدءًا من أمه وحتى آخر حبيباته، حيث يؤرخ "الجزار" لبطله منذ أن كان طفلًا يلهو في حارات القاهرة القديمة، راصدًا حسناواتها وتاريخهن السري والمعلن والذي يصطبغ معظمه بصبغة من العلاقات العاطفية والإنسانية.
ولا تغفل الرواية التطور المدني للقاهرة، منذ أواخر الستينيات مرورًا بالحقبة الساداتية والهجمة الوهابية على مصر انتهاءً بفترة التسعينيات وما عجت به من أحداث سياسية واجتماعية، ألقت بظلالها على المجتمع المصري.
حمدي الجزار روائي من مواليد أكتوبر 1970 بالجيزة، حصل على ليسانس الآداب في الفلسفة من جامعة القاهرة 1992، من أعماله: "سحرٌ أسْود" و"لذَّات سرِّية" و"كتَاب السُطور الأَربَعة"، و"الحريم" و"الحالمون في ثورة"، نال جائزة مؤسسة ساويريس للأدب 2006، وجائزة بيروت39، ترجمت أعماله إلى الإنجليزية، والتركية، والفرنسية، والتشيكية.