السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

الفريق حجازي يشهد تخريج دورات جديدة بأكاديمية ناصر العسكرية

 الفريق محمود حجازى
الفريق محمود حجازى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة احتفال أكاديمية ناصر العسكرية العليا بتخريج الدورات 37 من كلية الحرب عليا و43 دفاع وطني ودورة كبار القادة رقم 25 ودورة التأهيل لقيادة التشكيلات رقم 15، والتي تضم دارسين من 9 دول عربية وإفريقية من بينها: السعودية، العراق، السودان، ليبيا، الكويت، الأردن، سلطنة عمان، كينيا، نيجيريا.
وبحسب الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري فأن مـراسم الاحتفال بدأت بعرض فيلم تسجيلي استعرض نشأة أكاديمية ناصر العسكرية العليا وتطور دورها في إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والعاملين المدنيين لشغل الوظائف العليا، وتأهيل الوافدين من الدول الشقيقـة والصديقة في مختلف أفرع العلوم العسكرية والإستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وعقب إعلان نتيجة التخرج قام اللواء أركان حرب خيرت بركات مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة، بإعلان قرار منح الأنواط لأوائل الخريجين.
وقام الفريق محمود حجازي بتقليد أوائل الخريجين من الضباط المصريين والوافدين من الدول الشقيقة والصديقة نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وتكريم أوائل المدنيين؛ تقديرا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال دراستهم بالأكاديمية.
وألقى أقدم الدارسين المصريين كلمة عبر خلالها عن فخر واعتزاز الدارسين بأنضمامهم لهذا الصرح العلمي الذي يسعى إليه كل من يرغب في تحصيل العلم الرفيع والتسلح بالثقافة والمعرفة التي تنير لهم الطريق وتمكنهم من الوفاء بالمهام والمسئوليات الموكلة إليهم في الدفاع الوطن وصون مقدساته.
وأعرب أقدم الدارسين الوافدين عن شكره وامتنانه لما تلقوه من رعاية واهتمام داخل الأكاديمية التي تحظي بمكانة رائدة إقليميا ودوليا، فكانت ساحة لتبادل العلم والمعرفة ودعمت أواصر الإخوة والصداقة بين الدارسين، وزادت الوعي بالأهمية الإستراتيجية لتكامل الدور المصري والعربي في المنطقتين العربية والإفريقية.
ثم قام عدد من الدارسين المصريين والوافدين بإهداء درع الخريجين لسيادته، والذي يضم شعار الأكاديمية وأسماء وأعلام الدول المشاركة في الدورات.