الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

القنصل البريطاني يغادر الأقصر بعد زيارته أحد المساجين البريطانيين

 القنصل البريطاني
القنصل البريطاني جود هاميلتون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غادر القنصل البريطاني "جود هاميلتون" في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، متجهًا إلى القاهرة، وذلك عقب انتهاء جولاته التي قام بها منذ يوم أمس الإثنين بمحافظتي الأقصر وقنا.
كان القنصل البريطاني قد توجه إلى سجن قنا العمومي بمحافظة قنا اليوم، الثلاثاء، لزيارة أحد المساجين البريطانيين والاطمئنان على صحته بعد أن تم اتهامه منذ سنوات في قضية إثر ضبطه متلبسًا بحوزته كمية كبيرة من المخدرات، وعاد إلى مطار الأقصر وغادر منه إلى القاهرة.
جدير بالذكر أن السفير البريطاني بالقاهرة "جون هاملتون" كان قد وصل، أمس الإثنين، إلى الأقصر في زيارة قصيرة لمدة ليلة واحدة، وعقد بمجرد وصوله اجتماعا بأحد الفنادق الكبرى بالأقصر بعدد من العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة، وعلى رأسهم محمد عثمان؛ رئيس مجلس إدارة شركة القارات الخمسة للسياحة، ونائب رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر، وعدد من المرشدين السياحيين، ناقش خلاله طرق تطوير ومضاعفة السياحة الوافدة من الخارج، وطرق التعامل مع السياح، في ضوء جهود الغرفة لزيادة النمو السياحي.
ثم عقد لقاء مع الجالية البريطانية المقيمة بالمحافظة، تعرف خلاله على أحوالهم ومشاكلهم، كما عقد لقاء مع محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، ناقش خلاله سبل التعاون المشترك.