الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. السفير البريطاني: الوضع بالأقصر مطمئن للغاية وأدعو البريطانيين لزيارتها

اجتماع السفير البريطاني
اجتماع السفير البريطاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه السفير البريطاني بالقاهرة " جون هاملتون " رسالة للسياح في الخارج، من خلال تصريح خاص لـ " البوابة نيوز "، به رسالة اطمئنان للعالم عن وضع السياحة الآمن والمستقر بمحافظة الأقصر .
وأضاف هاملتون، أن جزء من عمله أنه لا بد أن يرى كل الأماكن السياحية بمصر التي يزورها السياح البريطانيين، للاطمئنان على استقرار الأوضاع بها، كما أننا مهتمين جدا بمعرفة التفاصيل والتقدم في المجال الأمني، مشيرا إلى أن ما رآه حتى الآن بالأقصر مطمئن للغاية، ويجعله يرسل برسائل طمأنة لكل السائحين البريطانيين لزيارة الأقصر.

جدير بالذكر، أن السفير البريطاني بالقاهرة "جون هاملتون"، كان قد عقد اجتماعا بأحد الفنادق الكبرى بالأقصر مع عدد من العاملين بالقطاع السياحي بالمحافظة وعلى رأسهم محمد عثمان رئيس مجلس إدارة شركة القارات الخمسة للسياحة ونائب رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصر وعدد من المرشدين السياحيين.
وقال محمد عثمان، أن السفير ناقش طرق تطوير ومضاعفة السياحة الوافدة من الخارج وطرق التعامل مع السياح ,وذلك في ضوء جهود الغرفة لزيادة النمو السياحي، مشيرا إلى أن العاملين بالقطاع السياحي أكدوا للسفير البريطاني أن الأقصر آمنة للغاية.
كان السفير البريطاني قد وصل اليوم الاثنين إلى الأقصر، في زيارة قصيرة لمدة ليلة واحدة ومن المقرر أن يعقد لقاء مع الجالية البريطانيين المقيمين بالمحافظة مساء اليوم، لمعرفة احتياجاتهم والرد على تساؤلاتهم.
كما تتضمن زيارة السفير لقاء مع محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، لمناقشة سبل التعاون المشترك, ويغادر القنصل غدا لزيارة أحد المساجين البريطانيين بأحد السجون بمحافظة قنا، والذي تم اتهامه منذ سنوات في قضية إثر ضبطه متلبسا بحوزته كمية كبيرة من المخدرات على أن يعود إلى مطار الأقصر ليغادر منه إلى القاهرة .