الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو .. الطالبة المثالية على مستوى الجمهورية تشكو صعوبة امتحان الفيزياء

في مطروح

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
خرجت الطالبة المثالية على مستوى الجمهورية، ميسرة محمد، من لجان الامتحان بمدرسة الثانوية للبنات بمحافظة مطروح، اليوم السبت، بمدرسة زاهر جلال في مدينة مرسى مطروح، وتخيم عليها حالة من الحزن بسبب صعوبة أسئلة امتحان مادة الفيزياء.
وقالت "ميسرة": إن أسئلة الامتحان جاءت متنوعة ما بين المتوسطة وفوق المتوسطة وبعض الأسئلة الصعبة المعقدة، والتي تقيس القدرات الخاصة للطالب، مضيفة أن الأسئلة بدأت سهلة وواضحة وبعيدة عن التعقيد بالسؤالين الأول والثاني؛ ولكن بدأ الأمر يتغير مع بداية السؤال الثالث.
وعبّرت الطالبة المثالية على مستوى الجمهورية عن استيائها من الامتحان وخاصة الجزئية "ب" ثانيًا في السؤال الثالث، وقالت: لم نعتد عليها من قبل ولم نرها في الامتحانات السابقة، والجزئية "ج" في السؤال الرابع بالنسبة للمسألة والمطلوب فيها غير كافٍ، والجزئية الثالثة والرابعة في السؤال الاختيارى، حيث وجدوا فيها كثيرًا من التعقيد والغموض.
وأضافت أن امتحان الفيزياء لن يعوض خسارة الدرجات التي فقدت في امتحان اللغة العربية والإنجليزية، متسائلة: "لماذا تأتي وزارة التربية والتعليم بامتحانات في غاية الصعوبة، ولم تراع ظروف الطلاب والأحداث الجارية التي شهدتها البلاد خلال العام الدراسي الماضي".