الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. العالم المصري إبراهيم سمك يطالب بضرورة التوسع في إنتاج الطاقة الشمسية

 العالم المصري إبراهيم
العالم المصري إبراهيم سمك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عبر العالم والخبير العالمي المهندس إبراهيم سمك المتخصص في مجال الطاقة الشمسية عن سعادته بالعودة إلى الوطن والمساهمة في نهضته وتقدمه، وذلك خلال المؤتمر الدولي الأول للطاقة الشمسية المنعقد بالأقصر على مدى يومي الجمعة والسبت 13 و14 من يونيو الحالي.
وأوضح سمك المقيم بألمانيا، خلال كلمته، أن المستقبل للطاقة النظيفة المتمثلة في الطاقة الشمسية الناتجة عن أشعة الشمس خاصة وأن العالم يتجه نحو الطاقة المتجددة أو الطاقة البديلة مشيرا إلى أن الاعتماد على الطاقة الشمسية وصل إلى 20 % من استخدامات الطاقة وأن المستقبل يحمل تزايد الاعتماد على الطاقة الشمسية.
مشيرا إلى أن الشعب الألماني هو الذي يستثمر في مجال الطاقة الشمسية وليس الدولة التي تقدم التشجيع فقط مؤكدا أن الشعب الألماني ينتج 34 ألف ميجا وات من الطاقة النظيفة وهى طاقة توازى استهلاك مصر من الطاقة مرة وثلث.
وطالب الخبير العالمي المسئولين بضرورة التوسع في مجال الطاقة الشمسية خاصة وأنها تملك من الأجواء المناخية التي تجعلها تنتج كميات كبيرة وتصدير الفائض إلى الخارج وضرورة الإسراع في مصر بالاعتماد على محطات توليد كهرباء الطاقة الشمسية خاصة بعد انخفاض تكلفة هذه المحطات علاوة على انخفاض سعر الكيلو وات من الطاقة الشمسية.