الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. افتتاح مؤتمر الأقصر الدولي الأول للطاقة الشمسية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، اليوم مؤتمر الأقصر الدولي الأول لاستخدامات الطاقة الشمسية بمشاركة الشركة العالمية العربية للبصريات، وهى إحدى شركات قطاع الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، وبالتعاون مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة، وهيئة الطاقة المتجددة وهيئة أيه.أي.زد.الألمانية المعنية بشئون الطاقة.
شهد المؤتمر حضور المهندسة ليلي اسكندر وزير البيئة، والمهندس جمال حجازي نائبا عن وزير البترول وعماد حسن نائبا عن وزير السياحة، وخبير الطاقة في ألمانيا المهندس إبراهيم سمك ابن الأقصر إضافة إلى نخبة من علماء الطاقة في مصر والعالم واللواء طه سيد بدوي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات برعاية وزارات الكهرباء والطاقة والسياحة والبترول والبيئة والآثار والتعاون الدولي والجامعتين البريطانية والألمانية بمصر، وعدد من رؤساء وممثلي الشركات والبنوك المصرية ويقام تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.
ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين يتم خلالهما مناقشة عدد من البحوث والدراسات والمحاور الرئيسية بشأن التوسع في استخدامات الطاقة الشمسية داخل الهيئات الحكومية والمنتجعات السياحية والمزارات الأثرية، كما يتم على هامش المؤتمر افتتاح محطة الطاقة الشمسية لإنارة شارع خالد بن الوليد اعلي كلية الفنون الجميلة في مدينة الأقصر.
من جانبه أكد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، في كلمته، على أهمية المؤتمر العلمي الجامع الذي يناقش أحد أهم الاهتمامات التي قدسها المصريون القدماء وكانت لهم رمزًا للنماء والحياة مشيرا إلى أنه حان الوقت لكي نعظم من اهتماماتنا لهذه الطاقة النظيفة ولندرك أيضا أن فيهم خيرًا كثيرًا في مختلف مناحي حياتنا.
وأضاف سعد الدين، جاء الوقت ليعلم كل منا أن الحروب والمؤامرات إنما هي نتيجة صراع خفي على مصادر الطاقة بشتى أنواعها للسيطرة على مستقبلنا ومستقبل أجيالنا القادمة، داعيًا كل الشركات المتخصصة لتكون الأقصر إحدى أهم المدن الصناعية لمقتنيات هذه الطاقة الخضراء وغير الملوثة للبيئة مؤكدا تقديم الدعم الكامل لإقامة هذه المصانع.
ويأتي انعقاد المؤتمر في إطار مساعي المحافظة لاستغلال الطاقة الشمسية حيث أعلن محافظ الأقصر عن اعتزام المحافظة تنفيذ مشروع " المدينة الخضراء " أو ما يطلق عليه Green city.