الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أحياء السيدة زينب والخليفة ووسط العاصمة

 الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور جلال مصطفى السعيد؛ محافظ القاهرة، أحياء السيدة زينب والخليفة وحي وسط القاهرة، تنفيذًا لخطته بتفقد 3 أحياء يوميّا للوقوف على حالة النظافة ورفع كفاءة الإنارة والتشجير بالشوارع والميادين، ومتابعة تنفيذ تكليفاته بشن وتكثيف حملات مستمرة لرفع الإشغالات وإخلاء الأرصفة للمشاة، وفتح الشوارع أمام الحركة المرورية، وردع المخالفين بتطبيق القانون عليهم بشكل حاسم.
وخلال الجولة كلف المحافظ رئيس حي السيدة زينب بالتنسيق مع إدارة المرور بعمل حملات على مدى اليوم لرفع كل السيارات المهملة والمتروكة على جانبي شوارع الحي، ومنع الانتظار الخاطئ نهائيّا في شارع بورسعيد، خاصة في الجزء الواقع في نطاق الحي.
كما أصدر تعليماته برفع كفاءة المنطقة المحيطة بمسجد أحمد بن طولون، ومنع الانتظار الخاطئ في الجزء الواقع بين شارع قدري والمسجد، نظرًا لحدوث تكدس مروري بتلك المنطقة الضيقة، مما يحقق السيولة المرورية.
وتابع المحافظ تنفيذ غلق مقهى مخالف في شارع قدري، قام صاحبه بعمل تندة حديدية ودورة مياه بالتعدي على الرصيف، حيث قامت اللوادر والمعدات بإزالتهم فورا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالك المقهى، مطالبًا رئيس الحي بإعادة رصف وتنسيق الشارع بعد هدم وإزالة جزء من الجزيرة الوسطى لتوسعة الشارع، وعدم إعاقة الحركة المرورية أمام السيارات.
كما تفقد المحافظ خلال الجولة ميدان القلعة بحي الخليفة، وشدد على ضرورة رفع كفاءة الميدان باستمرار، ونظافته، ورفع كل السيارت المتروكة والمهملة بمحيط الميدان بمعرفة إدارة المرور، وإعادة تنظيمه وتخطيطه كأحد الميادين المهمة الذي يجب إعادة رونقه كواجهة سياحية لبعض المناطق الأثرية.
وفوجئ المحافظ أثناء الزيارة ببعض المحال المخالفة في شارع محمد علي بحي وسط، وأمر على الفور برفع الإشغالات وإزالة الشوادر والحواجز التي وضعها محل كشري وسوبر ماركت لعرض مستلزمات وياميش رمضان بالتعدي على الرصيف.
ووجه المحافظ رؤساء أحياء الخليفة والسيدة زينب ووسط القاهرة بضرورة شن حملات يومية لرفع وإزالة السلاسل والأعمدة والحواجز الحديدية أمام المحال والعقارات، والتي يضعها البعض لحجز أماكن لركن سياراتهم، كما شدد على رصد المخالفات البنائية أولا بأول، وإزالتها في المهد دون انتظار لقرارات إزالة، ورفع جميع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال والمقاهي، وإغلاق وتشميع الغير مرخص منهم أو الذي تجاوز في المساحات المخصصة له بالتعدي على الأرصفة ونهر الطريق.
رافق المحافظ في جولته اللواء يس طاهر؛ نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وحافظ السعيد؛ رئيس هيئة النظافة، ورؤساء الأحياء المعنية، وعدد من قيادات المحافظة.