الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

100 مليون جنيه لتطوير طرق مدينة بورفؤاد

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المهندس كامل أبو زهرة، رئيس مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، إنه تم رصد 100 مليون جنيه لتطوير الطرق بالمدينة، حيث تم تخصيص 68 مليون جنيه منها لإنشاء طريق اللواء أحمد عبد الله "محافظ بورسعيد السابق" الواصل بين معديتي الرسوة وشرق التفريعة.

وأضاف أبو زهرة، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، أن طريق أحمد عبد الله سيكون الشريان الرئيسي لحركة النقل البري بين بورسعيد وشرقها للمرور إلى سيناء؛ موضحا أن إنشاء الطريق جاء بتكليف من هيئة الطرق والكباري التابعة لوزارة النقل.

وأكد رئيس مدينة بورفؤاد أن هذا الطريق يحافظ على البنية التحتية للمدينة بعد أن أفسدت الشاحنات العملاقة جميع طرقات المدينة المؤدية للشرق كما أفسدت البنية التحتية بها وتسبب ذلك في وقوع الكثير من الوفيات نتيجة التصادمات والحوادث على هذه الطرقات الفاسدة.
وأشار أبو زهرة إلى أنه قد انتهت عملية صيانة طريق الرسوة بطول 750 للاتجاهين بإجمالي 1500 متر وقد تكلفت صيانته 6 مليون جنيه، وأشرفت على تنفيذه شركة الفتح بتكليف من مديرية الطرق بالمحافظة وقد أجزت المهمة قبل ميعاد تسليمها مع العلم أنه تم إحلال الطريق بعمق 160 سم تحت سطح الأرض نظرا لضعف التربة.
وأوضح المهندس كامل أبو زهرة أنه يتم الآن العمل في طريق شرق التفريعة في المنطقة المقابلة للأكاديمية بعمق 130 سم بطول 600 متر بالاتجاهين بإجمالي 1200 متر بتكلفة 17 مليون جنيه بقرار جمهوري وتم تكليف الهيئة العامة للطرق والكباري بالانتهاء من تطويره، ومن المنتظر الانتهاء منه في 30 يونيو الجاري.
ونوه أبو زهرة إلى أن أعمال التطوير شملت ما يقرب من نحو 6000 متر مربع بالشوارع الرئيسية والجانبية بتكلفة 9 مليون جنيه ومازالت الأعمال مستمرة.