الأربعاء 03 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

تصميمات حديثة للحامل تساير خطوط الموضة وتظهر أناقتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تساير ملابس الحمل في ربيع/صيف 2014 أحدث خطوط الموضة، إذ تتخلى عن القصّات المترهلة التي تبدو كالأجولة، وتطل بتصاميم عصرية جذابة تزدان بنقوش الزهور وتزهو بالألوان المبهجة، لتمنح المرأة الحامل إطلالة مهندمة تعكس أنوثتها وأناقتها.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية بيترا بيدفورد، إن مشكلة أغلبية النساء الحوامل لا تقتصر على زيادة حجم البطن فقط، وإنما عادةً ما يزداد حجم الأرداف ومنطقة الخصر لديهن، وكذلك الجزء العلوي من الذراع أيضاً. وبالطبع يشكل ذلك أمراً مزعجاً بالنسبة لكثير من النساء، لاسيما اللاتي يرغبن في مسايرة خطوط الموضة ويحرصن على أناقة إطلالتهن في كل الأحوال.

وأضافت الخبيرة الألمانية «لحسن الحظ شهدت موضة ملابس الحمل الكثير من التطورات خلال العقد الماضي، فلم تعد تخفي النساء بطونهن تحت القطع الفوقية المشابهة للأجولة والخيام، إنما ظهرت تصاميم حديثة تساير خطوط الموضة العادية».

وأكدت أن الفساتين الطويلة والفضفاضة (الماكسي) تُعد الخيار الأمثل للحامل خلال فصل الصيف. كما يمكن للحامل الحصول على إطلالة مفعمة بالأنوثة والأناقة بارتداء الفساتين المصنوعة من الشيفون أو الحرير التي تزدان بقصّة الإمباير ستايل، أي التي تكون ذات طيّات أسفل الصدر ثم تنسدل على نحو فضفاض بالاتجاه إلى الأسفل،ولمزيد من التفرد يمكن تنسيق هذه الفساتين مع جاكت جينز.

وعلى صعيد الألوان أفادت خبيرة الموضة الألمانية بيدفورد، بأن ألوان ملابس الحمل تستلهم خطوط الموضة العادية، إذ تزهو الملابس بألوان الباستيل الحالمة والرائجة بقوة حالياً كالأزرق السماوي والوردي والأصفر الهادئ والبترولي.

ولفتت خبيرة الموضة دابشاوسكاس إلى أن النقوش الهندسية ونقوش الزهور ومبدأ «كتل الألوان» تغزو موضة ملابس الحمل أيضاً هذا الموسم، إلا أنها شدّدت على أهمية الانتباه إلى توزيع النقوش على الجسم، إذ ينبغي ألا تبدو البطن كأنها منفصلة عن بقية الجسم بفعل هذه النقوش والألوان.

كما يفضل ارتداء القليل من الإكسسوارات لإضفاء لمسة جاذبية وأناقة على المظهر من دون تكلف أو مبالغة. وفي ما يتعلق بملابس الحفلات والمناسبات، أوصت الخبيرة الألمانية بيدفورد بارتداء الفساتين التي تزدان بالدانتيل، أو التي تتسم بقصّات مستوحاة من الستينات ذات فتحة الصدر الجذابة.

أهمية أن تضع المرأة الحامل في اعتبارها عند اختيار الملابس في هذه الفترة أن تمنحها الملابس شعوراً بالراحة. لذا يفضل أن تكون الملابس الملتصقة بالجسم مصنوعة من خامات عالية المرونة كالتريكو مثلاً أو الجيرسيه.