الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مطار الأمير عبدالمحسن بـ"ينبع" يستقبل الرحلات الدولية والعمرة العام الجاري

مطار الأمير عبد المحسن
مطار الأمير عبد المحسن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة عن صدور موافقة وزارة الداخلية باستقبال مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمحافظة ينبع للرحلات الدولية ورحلات العمرة بدءًا من هذا العام. 
وأكد الأمير على بذل كل التسهيلات من قبل الجهات الحكومية والعمل الجاد والمستمر لراحة وخدمة زوار المسجد النبوي الشريف خلال ما تبقى من موسم العمرة خاصة وأن المدينة المنورة ستشهد خلال الأيام المقبلة توافد أعداد كبيرة من الزوار مع قدوم شهر رمضان المبارك.
وخلال اجتماع له مع مدير عام إدارة الحج والعمرة والزيارة بإمارة منطقة المدينة المنورة تمت مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وكذلك استعراض البيانات الإحصائية الإجمالية لأعداد المعتمرين القادمين والمغادرين للمملكة خلال موسم العمرة لهذا العام، وكذلك ملخص للخطة التدريبية للعاملين بالحج والعمرة لعام 1435هـ فيما بينت لجنة إسكان الحجاج بالمدينة المنورة الموقف الحالي للتصاريح الواردة للجنة المخصصة لإسكان ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.
كما تم استعراض بعض الجوانب المتعلقة بأعمال الدفاع المدني، والتي اشتملت على أهمية رفع الوعي للحاج والمعتمر من حيث الإلمام بإرشادات الدفاع المدني وبين فرع وزارة الحج بالمدينة من خلال هذا الاجتماع جاهزية الموقع البديل لمحطة استقبال حجاج الجو والبحر (ك9).
يذكر أن مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الإقليمي أو مطار ينبع الإقليمي هو مطار إقليمي يبعد عن وسط مدينة ينبع إحدى مدن منطقة المدينة المنورة نحو 6 كم في الاتجاه الشمالي الشرقي.
ويعتبر مطار ينبع من أحدث المطارات الحديثة بالمملكة العربية السعودية، والتي روعي بها جميع المتطلبات الواجب توافرها بالمطارات الحديثة، وقد أخذ في الاعتبار جمال التصميم حيث يعتبر تصميم مبنى الركاب تحفة معمارية فريدة من نوعها، ويعتبر المطار الأول محليًا الذي يستخدم به الجسور المعلقة التي تنقل المسافرين من الطائرة إلى صالات الركاب.