الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

غدًا.. تعليم الأقصر تستعد لاستقبال 4923 طالبًا لأداء امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أنهت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، استعداداتها لاستقبال 4923 طالباً وطالبة، خلال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2013-2014، والمقرر بدء أول أيامها غداً السبت.
ومن جانبه قال الدكتور نجم أحمد علي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أن المديرية أنهت كل استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ غدا السبت، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2014 يبلغ 4923 طالباً وطالبة، منهم 744 طالباً بالنظام القديم، و4179 بالنظام الحديث يؤدون امتحاناتهم أمام 16 لجنة بمختلف مراكز المحافظة مع توفير 6 لجان احتياطية.
وأشار نجم إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية التعليم من ناحية ومديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء والإسعاف كل في ما يخصها وذلك لتأمين لجان الامتحان بمراكز المحافظة المختلفة وتوفير الرعاية الصحية للطلاب والمراقبين وعدم قطع التيار الكهربائي في أثناء فترات عقد الامتحانات إلى جانب توفير الخبز وأسطوانات الغاز اللازمة للاستراحات.
وأشار إلى أن عدد الاستراحات الخاصة بالمعلمين المكلفين بمراقبة امتحانات الثانوية العامة 19 استراحة على مستوى مراكز المحافظة السبعة وتوفير كل سبل الراحة لهم، موضحا وصول الملاحظين إلى استراحاتهم اليوم الجمعة.
وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الأقصر والقوات المسلحة وذلك لتوفير التأمين اللازم للامتحانات من خلال قيام مديرية التربية والتعليم بعقد بروتوكول تعاوني مع مديرية أمن الأقصر، لتأمين لجان الامتحانات من الخارج، مختتما أنه تم تجهيز غرف عمليات بالمديرية وبجميع الإدارات بالمراكز السبعة لمتابعة سير الامتحانات وتوفير الخدمات اللازمة لاستقبال أي شكاوى.