الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

إحباط محاولة 91 شخصا من الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تباشر نيابة مركز مطوبس بكفر الشيخ التحقيق مع 91 شخصا ألقي القبض عليهم، اليوم، قبالة سواحل قرية برج مغيزل التابعة لذات المركز قبل سفرهم لدولة إيطاليا في رحلة هجرة غير شرعية.
وكانت أجهزة الأمن بمطوبس قد أحبطت بالاشتراك مع حرس الحدود الجهات رحلة هجرة غير شرعية وألقت القبض على 91 من جنسيات مختلفة في محاولة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا، وتم التحفظ عليهم وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.
وتلقي اللواء عادل النطاط مدير أمن كفر الشيخ إخطارا من العميد سيد سلطان مدير فرع البحث الجنائي لغرب كفر الشيخ بورود معلومات أكدتها التحريات بأن مجموعة من الشباب من عدة جنسيات من مصر وسوريا والسودان والأردن وفلسطين يعتزمون السفر عن طريق البحر المتوسط ناحية برج مغيزل بواسطة أحد المراكب الرأسية على بعد ميل بحري ويتم نقلهم بعدد من العائمات للوصول لدولة إيطاليا، وبعد استئذان النيابة العامة تم مراقبة المنطقة وإلقاء القبض عليهم أثناء محاولة النزول للبحر عن طريق المركب.
بفحص هويتهم تبين أنهم 72 سوريا، 14 مصريا وأردنيا و3 فلسطينين وسوداني.
وبسؤالهم أفادوا بأنهم عن طريق سمسارين أحدهما من الإسكندرية والآخر من القاهرة حصل من كل منهما على مبلغ مالي لتسفيرهم لدولة إيطاليا.
وقد أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار السماسرة وعمل تحريات المباحث والتحفظ على المقبوض عليهم لحين إصدار قرار بشأنهم من المحامي العام لنيابات كفر الشيخ المستشار محمد عبدالقادر الحلو.