الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

العزبي: المتهمون باقتحام "قسم العرب" يتذمرون غضبا ضد محامي قيادات الإخوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أشرف العزبي، محامي أحد المتهمين باقتحام قسم شرطة العرب في القضية رقم 367 "جنايات العرب" لسنة 2014: إن المتهمين ثاروا غضبا على محامي هيئة الدفاع لكل من "المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع"، والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، لمطالبة المحكمة بمد التأجيل، ما يطيل من عمر القضية.
وأضاف العزبي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن جلسة اليوم شهدت إجراءات سريعة للغاية في سماع شهود الإثبات ومناقشاتهم من قبل دفاع المتهمين في سابقة ممدوحة لم نراها في المحاكم المصرية منذ 5 سنوات.
وأكد محامي دفاع أحد المتهمين أن ضباط الأمن الوطني لم يمتلكوا ثمة دليل مادي على تورط عدد كبير من المتهمين في التهم الموجهة إليهم كما جاء بالتحريات، مشيرا إلى أن معظم هؤلاء الضباط تم إعادتهم للعمل بعد ثورة 30 يونيو.
وأوضح أنه تم تأجيل قضية اليوم إلى 20 يوليو المقبل للمرافعة وتقديم معاينة قاضي التحقيقات للقسم في أحداث سجن بورسعيد، التي تم الاعتداء على القسم خلالها في مارس 2013، وبعد أحداث محاولة اقتحام القسم "محور القضية" في 16 أغسطس الماضي.
ونوه العزبي إلى أن الأحراز المقدمة في القضية هي طبنجة صوت تم تعديلها، زجاجتين مولوتوف، ولوب رصاصة أحضرته الطبيبة الشرعية من داخل جسد أحد الضحايا الخمسة أمام القسم وهو "محمد الطرابيلي بطل مصر في المصارعة.
كان من بين هيئة الدفاع لعدد من المتهمين البورسعيدية المحامين "عصام سلامة، أشرف العزبي، ناجي الخياري، عاطف الميناوي، يسري العفيفي، السيد هيبة، ضياء البصال".