الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

أدفايسور: طوكيو أفضل مدينة سياحية وموسكو الأسوأ ودبي الأعلى عربيًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وفقا لمسح سنوي حول أفضل المدن السياحية أقامته "تريب أدفايسور"، قامت بجمع آراء أكثر من 54 ألف مسافر قاموا برحلات إلى 37 وجهة سياحية في المناطق الحضرية في جميع أنحاء العالم، جاءت موسكو إجمالا أسوأ مدينة يمكن أن تزورها في العالم، بينما احتلت طوكيو المركز الأول.
واحتلت مدينة دبي أفضل مدينة في العالم فيما يتعلق بالفنادق والتسوق، وفقا للاستطلاع.
ونالت روسيا المرتبة الأخيرة لعدة أسباب مثل السكان غير ودودين مع السياح، والفنادق مريعة، وهناك ندرة في المحلات التجارية، وكل شيء هناك مبالغ فيه، بينما احتلت طوكيو اليابانية المركز الأول لمعاونة السكان المحليين، وأفضل خدمات تاكسي، وأنظف شوارع، والمواصلات العامة.
وأفضل بلاد يمكن أن تسافر إليها بشكل مريح سنغافورة ثم طوكيو ثم فيينا على التوالي، أما أفضل المطاعم فستجدها في نيويورك، وفي المرتبة الثانية جاءت مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا، وطوكيو.
ومن ضمن الدول التي حازت على مستوى عالي سنغافورة، حيث احتلت رقم واحد في السفر المريح، والثانية في خدمة سيارات الأجرة، ونظافة الشوارع، وسهولة التجول، والصداقة، بينما روما أفضل الوجهات السياحية من حيث الثقافة.

وقال جيمس كاي المتحدث باسم موقع "تريب أدفايسور" لصحيفة "الاندبندنت" أن سكان لندن عليهم أن يتعلموا من سكان طوكيو الكثير حول التعامل الودود، وجعل سياح المدينة يشعرون بالراحة.