الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

وورلد تريبيون: قطر تنضم لدول الخليج العربي وتخطط للاستثمار في روسيا

وورلد تريبيون
وورلد تريبيون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن مسئول روسي كبير أن قطر تخطط لاستثمارات كبيرة في روسيا، وبذلك تصبح أحدث دولة في مجلس التعاون الخليجي تستثمر أموالها في روسيا.
وقال المسئول، وهو كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر- في تصريح له نقلته صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية - إن استثمارات قطر تقدر بنحو ملياري دولار، من أجل إقامة مشاريع مشتركة مع روسيا.
وأضاف..قائلا " نحن نعلن ثلاث شراكات جديدة، بينها شراكة الصندوق السيادي القطري الذي يخصص نحو ملياري دولار للاستثمار المشترك بين الدولتين"..منوها الى أن المسئولين الروس أعلنوا ذلك خلال اجتماع جرى يوم 23 مايو الماضي، وحضر الاجتماع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ومستثمرين أجانب.
وأشار إلى أن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر استقطب حتى الآن اثنتين على الأقل من دول مجلس التعاون الخليجي للاستثمار في روسيا، وهما الكويت والإمارات العربية المتحدة.
وقال ديميترييف "في برامجنا ارتفع حجم استثمارات شركائنا بنحو 10 مليارات دولار، فحوالي 90 % من الاستثمارات جاءت من آسيا والشرق الأوسط، حيث ينظر هؤلاء المستثمرون نظرة طويلة المدى الى روسيا، نعم يرون بعض الاضطرابات، لكن يدركون بعد ذلك أنه من المستحيل أن يتجنبوا سادس أكبر الدول اقتصاداً في العالم".