الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

الاشتباه في إصابة حالة ثانية بفيروس كورونا لمسنّ من إسنا جنوب الأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر خاصة بمستشفى الأقصر الدولي عن وصول حالة أخرى إلى المستشفى يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، وجرى احتجازها في غرفة العزل بالمستشفى حتى يتم التأكد من إصابتها بالفيروس من عدمه.
وأوضحت المصادر لـ"البوابة نيوز" أن المستشفى استقبلت اليوم الأربعاء، المدعو "عبدالفتاح. ا. س" 78 سنة من مدينة إسنا جنوب الأقصر، الذي نقله إسعاف مطار الأقصر الدولي بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، وجرى نقله على أثرها إلى غرفة العزل بمستشفى الأقصر الدولي بعد أن ظهرت عليه أعراض المرض، ومنها التهاب شعبي رئوي وكحة مصاحبة بارتفاع في درجة الحرارة والتهاب الحلق، وتم أخذ عينات له وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من إصابته بالمرض من عدمه.
من جانبه، أكد محمد ضاحي، مدير مستشفى الأقصر الدولي، أن غرفة عناية العزل بها حالة واحدة لسيدة تدعى "أنهار. س. ح" 55 سنة، مقيمة بالحبيل مركز البياضية كان قد اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا عقب عودتها من أداء مناسك العمرة الأسبوع الماضي، ولكن أثبتت نتائج المعامل المركزية عدم إصابتها بالفيروس، وتم اكتشاف إصابتها بالإنفلونزا الموسمية المعروفة بفيروس "H1N1"، لذلك كان احتجازها بالعناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس منذ وصولها الأسبوع الماضي وحتى الآن، حيث إنها تعاني من التهاب رئوي مع ارتفاع ضغط الدم ونسبة السكر، ما أدى إلى نقص نسبة الأكسجين بالدم وسيتم احتجازها لحين شفائها.