الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. إعلان نتيجة حج الجمعيات الأهلية بمحافظة القاهرة

 إعلان نتيجة حج الجمعيات
إعلان نتيجة حج الجمعيات الأهلية بمحافظة القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة اليوم القرعة العلنية لحج أعضاء الجمعيات الأهلية بالمحافظة والتي أجريت بالاختيار العشوائي عن طريق الحاسب الآلي لاختيار 868 حاج إضافة إلى 262 حاج تأجل سفرهم من العام الماضي نتيجة تخفيض النسبة المخصصة للحج ليصبح الإجمالي 1130 حاج من بينهم 32 فرصة حج تم تخصصيها للحالات الإنسانية ككبار السن والحالات الخاصة حيث تم تقسيم فرص الحج على الأحياء طبقًا للكثافة السكانية إضافة إلى 25 مشرف من بينهم رئيس البعثة.
وشدد المحافظ على ضرورة تقديم كل التيسيرات للحجاج وحل جميع المشاكل التي تواجه البعثة خلال سفرها وإقامتها وحتى عودتهم سالمين.
وأشار المحافظ إلى أنه تقدم للقرعة هذا العام أكثر من 11158 شخص عن طريق أكثر من 680 جمعية أهلية تعمل في مجال الأنشطة التنموية، واشترط في الجمعيات المتقدمة أن يكون من بين أنشطتها الحج والعمرة وان تكون مشهرة منذ أكثر من عامين وألا تقل مصروفاتها عن 50ألف جنيه في العام، ولا يوجد لديها مخالفات مالية، واشترط في المتقدمين أن يكونوا أعضاء في الجمعية المتقدمين من خلالها، ولضمان الشفافية تم اختيار القرعة بواسطة الحاسب الآلي والذي يقوم بالتصفية لعدم تكرار الاسم في أكثر من منطقة أو جمعية على مستوي الجمهورية والتي قد تحدث نتيجة قيام البعض بالتقدم في أكثر من مكان، كذلك تتيح هذه الطريقة التأكد من شرط عدم أسبقية الحج ومرور أكثر من خمس سنوات على الحج السابق.
وأضاف المحافظ أنه تم وضع اشتراطات بضرورة تقدم الحاج بشهادة صحية معتمدة من المراكز الصحية بخلوه من الأمراض، وأن يقدم تعهد بأنه لم يسبق له الحج، وأنه في حالة اختيار سيدة ولها مرافق ( محرم ) يعدان كفرصتين للحج وليست فرصة واحدة.
وذكر عصام برهام مدير مديرية الشئون الاجتماعية بأنه تم اختيار قائمة احتياطية لإحلالها محل المستبعدين من الاختيارات لعدم توافر الشروط أو الانسحاب.
وأضاف عصام برهام أن الحج في القاهرة هذا العام سيكون على ثلاثة مستويات الأول يضم 92حاج بتكلفة قدرها 38، 500 ألف جنيه بفنادق 5 نجوم، والثاني يضم 800 حاج بتكلفة 33، 500 جنيه بفنادق 4 نجوم، والثالث يضم 238 حاج بتكلفة 27، 500 جنيه بفنادق 3 نجوم.
شهد الحفل حضور السادة نواب محافظ القاهرة الأربعة وعدد من قيادات المحافظة وعدد من رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية.