الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور: مكتبة دمنهور تبدأ فعاليات الموسم الثاني للمكتبة المتنقلة

 مكتبه دمنهور
مكتبه دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع معهد جوتة الألماني الموسم الثاني لفعاليات المكتبة المتنقلة والتي عبارة عن حافلة متجولة للتشجيع على القراءة للأطفال والنشء من أبناء محافظة البحيرة بإتاحة لهم كم متنوع من الوسائط منها " الكتب والمجلات والأفلام الثقافية".

جاء ذلك خلال البرنامج التثقيفي والترفيهي للأطفال التي تقدمه المكتية يوميا بإجازة آخر العام تحت شعار " أجمل أجازة في أجمل مكتبة " الذي يستهدف الفئة العمرية بداية من  5أعوام حتى 13 عاما.

وتم تقديم للأطفال بفعاليات المكتبة المتنقلة قصص تمثيلية قام بأدائها هيثم شكري مدير المكتبة المتنقلة مع الإطلاع على صور القصة أثناء روايتها وذلك بشكل تفاعلي تجعل الطفل يتجاوب مع القصة ويفكر وينتقد تصرفات الشخصية لتكون أداء جذب تؤدي إلى تعلقه بالكتاب وحبه للقراءة.

كما تقدم المكتبة المتنقلة نشاطات تفاعلية تركز على أهمية العمل الجماعي وحب التعاون حيث يتم تقسيم الأطفال إلى مجموعات للعب البازل وتشكيل صورة مأخوذة من احدي الكتب بالمكتبة ليتم الإطلاع عليها بعد الانتهاء من تشكيلها في عمل جماعي والحصول على معلومة فيتم تنمية طريقة التفكير لديهم وحب العمل الجماعي.