الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

النيابة تطلب سرعة تحريات الأمن الوطني في الهجوم الإرهابي بالأزهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمرت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، الثلاثاء، بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني في واقعة الهجوم المسلح على قوات الأمن المركزي بالقرب من المدينة الجامعية بالأزهر.
وبينت التحقيقات أن الواقعة أسفرت عن استشهاد 3 مجندين وإصابة 9 من بينهم خمسة مجندين حالتهم خطرة في العناية المركزة، ورئيس مباحث قسم ثان مدينة نصر اجري جراحة عاجلة بمنطقة الفخذ.
وانتقلت النيابة لمعاينة مكان الحادث، وتم العثور على عدة فوارغ من الاعيرة النارية الالية ومقذوفات، كما تم استخراج المقذوفات التي استقرت بواجهات العقارات والاكشاك بالمنطقة المحيطة، إضافة إلى طوب وحجارة، والكشف عن اثار دماء المجندين المتوفين والمصابين جراء الحادث.
وانتقل جاسر المغربي مدير حوادث شرق القاهرة الكلية، لمناظرة الجثث التي تبين اصابتها بالعديد من الاعيرة النارية في انحاء متفرقة من الجسد، حيث اصيب كل متوفي بأكثر من طلقة، فأمرت النيابة بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثث.
باشر التحقيق في الواقعة فريق من العمل بالنيابة العامة، باشراف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، ومحمد الخولي رئيس النيابة الكلية وجاسر المغربي رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية ومحمد جمال مدير النيابة الكلية وحسين شديد رئيس نيابة ثان مدينة نصر.