الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الجامعة العربية تشارك الاتحاد الإفريقى الاحتفالات بيوم القارة السمراء

 الجامعة العربية،
الجامعة العربية،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشارك الجامعة العربية، الاتحاد الأفريقى في إحتفالاته بيوم أفريقيا الذي يوافق 25 مايو من كل عام، وهنأت القارة الأفريقية شعوبًا وحكومات بهذه المناسبة التي شهدت إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963 لتصبح قاعدة لتعميق التضامن والتعاون المؤسسي الإفريقى والتحرر من الاستعمار والقضاء على التبعية والتخلف الاقتصادي.
وتؤكد جامعة الدول العربية مجددًا بمناسبة هذا اليوم التاريخى دعمها لسياسات الاتحاد الأفريقى في مواجهة الصعاب والتحديات التي تتعرض لها شعوب القارة الأفريقية، آملة أن تسهم هذه السياسات في تحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية والاجتماعية لشعوب القارة.
كما تقدر جهود ومساعى الاتحاد الأفريقى نحو تعزيز شراكاته مع مختلف التجمعات الإقليمية والدولية، وتشيد بالتعاون القائم معه لتعزيز العلاقات العربية الأفريقية في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والثقافية، انطلاقًا من تضامنهما المؤسسى الطويل الذي تكلل مؤخرًا بالقمة العربية الأفريقية الثالثة بدولة الكويت في نوفمبر من العام الماضى.
وسيظل التمازج التاريخى والسياسي والثقافى بين شعوب الوطنالعربى والقارة الأفريقية دافعًا نحو تحقيق التكامل العربى الإفريقى وداعمًا لجهود جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقى في معالجة القضايا والأزمات التي تقع في نطاق اهتمامهما ومسئوليتهما تحقيقًا لما فيه خير ورفاهية شعوبهما.