الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

"إعداد وعرض السيمنار بأسلوب معاصر".. دورة تدريبية بزراعة أسيوط

بجامعه أسيوط
بجامعه أسيوط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت صباح اليوم كلية الزراعة الدورة التدريبية الأولى بعنوان "إعداد وتجهيز وعرض السيمنار العلمي بأسلوب معاصر" . يأتي ذلك في إطار الندوات المستمرة التي تعقدها الجامعه لتزويد الطلاب بالمعارف.
ومن جانبه أوضح عميد الكلية أن الدورة تأتي فى إطار حرص الكلية على تنمية مهارات طلاب الدراسات العليا والباحثين، وإطلاعهم على ما هو جديد فى مجال البحث العلمي وكيفية إعداده وفق القواعد والنظم الحديثة ، حيث تتناول الدورة كيفية الإعداد والتجهيز للسيمنار العلمي بأسلوب حديث وصحيح، وذلك بمشاركة نحو 50 متدرباً من طلاب الدراسات العليا والمدرسين والمدرسين المساعدين.
وأشار الدكتور سيد عاشور إلى أن من دعائم السيمنار الجيد اختيار الموضوع الجدي من حيث العمق، وعدم السطحية والإعداد العلمي الجيد من حيث تجميع الدراسات والمواد المغنية وقراءة أحدث الأبحاث والكتب والاطلاع على المواقع الموثوق بها فى شبكة المعلومات، وقراءة وتلخيص محتوى المواد العلمية. وأكد على ضرورة الإشارة للمراجع بالاسم والعام عند عرض النتائج، ويستلزم ذلك تجهيز الحاسب الشخصي، واختيار نوع وحجم الحروف ووضوحها عن بعد واختيار الألوان المعتدلة والخلفيات والأشكال ، إلى جانب ضرورة عمل تجربة للعرض مع بعض الزملاء لتلافي أخطاء العرض التى قد تحدث أثناء السمينار، والالتزام بالوقت المحدد للعرض وشكر كل من أعان الباحث على تقديمه في نهاية السمينار.