الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"سكاي نيوزعربية": ظهور أعراض "كورونا" على أمريكيين بفلوريدا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ظهرت أعراض مشابهة لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" على عاملين اثنين بقطاع الصحة في مستشفى بولاية فلوريدا الأمريكية، اختلطا بمريض مصاب بفيروس كورونا.
ونقلت قناة " سكاي نيوز عربية " الإخبارية صباح اليوم "الأربعاء" عن مسئولين في فلوريدا إنهم يراقبون الحالة الصحية لعشرين عاملا بالقطاع الصحي خالطوا المريض، بمن فيهم طبيب غادر بالفعل إلى كندا.
وكشف المسئولون بصحة " فلوريدا " النقاب عن أنهم يحاولون تعقب نحو 100 شخص ربما يكونون تعاملوا مع المريض في منشأتين طبيتين زارهما في أورلاندو، مؤكدين أن حالة الإصابة بفيروس "كورونا" في فلوريدا هي الثانية التي تكتشف في الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن الحالتين لشخصين يعملان بالقطاع الصحي قضيا بعض الوقت في السعودية.
وسجلت السعودية وحدها أكثر من 500 حالة إصابة بالفيروس الذي يؤدي إلى السعال والحمى وأحيانا الالتهاب الرئوي القاتل، كما انتشر الفيروس في دول مجاورة وظهرت بعض الحالات في أوربا وآسيا.
وأدى الفيروس لوفاة نحو 30 بالمئة من المصابين به.. وقالت منظمة الصحة العالمية إن اجتماعها مع خبراء الصحة والأمراض المعدية سيستمر لأبعد مما كان مخطط له وإنها ستعلن عما سينتهون إليه في مؤتمر صحفي اليوم " الأربعاء ".