الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

مقتحم موكب محافظ المنوفية: الفساد منتشر بالتربية والتعليم

مقتحم موكب محافظ
مقتحم موكب محافظ المنوفية: الفساد متفشى بالتربية والتعليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال بدوي شعبان، مفتش مالي وإداري بمديرية التربية والتعليم، الذي اقتحم موكب محافظ المنوفية الدكتور أحمد شيرين فوزي، اليوم الثلاثاء، إنه اضطر إلى ذلك بعد فشله في توصيل صوته وشكوته للمسئولين ومحافظ المنوفية عقب اعتصامه بالمديرية منذ يومين.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن مشكلته تمثلت في صدور قرار بإلغاء انتدابه بمديرية التعليم، ونقله مرة أخرى إلى إدارة سرس الليان، وذلك عقب كشفه مخالفات مالية كثيرة بمديرية التربية والتعليم، واستيلاء مسئولين بالمديرية على مبالغ مالية كبيرة دون وجه حق، مؤكدًا أن الفساد المالي منتشر في التربية والتعليم، دون رقيب أو محاسبة وبرعاية المسئولين.
وأشار إلى أنه كان ضمن لجنة شكلها المحافظ السابق الدكتور محمد علي بشر بمديرية التربية والتعليم لكشف الفساد المالي الموجود بها، واكتشف العديد من المخالفات المالية ومنها شراء 24 جهاز تكييف بقيمة 20 ألف جنيه بالمخالفة للأسعار الحقيقة، إلى جانب صرف مكافآت طبع الأسئلة بعد انتهاء الامتحانات لمدير إدارة ومناصب قيادية بالمديرية.
كما اكتشف خلال تواجده باللجنة قيام مدير التفتيش المالي والإداري بمديرية التربية والعليم السابق، بتزوير اشتراك نقابة المعلمين بالمخالفة للقانون حتى يحصل على مرتب شهري ومكافأة عند خروجه للمعاش.
وأضاف أن من ضمن المخالفات قيام التربية والتعليم بتعيين موجه مالي مشرف على التعليم الخاص والتصحيح بالمخالفة للقانون حيث أنه مدان من النيابة الإدارية ومجازى أكثر من مرة للاستيلاء على المال العام.
وأشار بدوي إلى أنه بعد كشفه المخالفات المالية والتستر عليها من قبل رئيس اللجنة المشكلة للتحقيق، صدر قرار بتحويله إلى النيابة الإدارية والتحقيق معه وإلغاء انتدابه من المديرية، وتحويله إلى إدارة سرس الليان، وتم التصديق على قرار نقله من المحافظ على الرغم من عدم انتهاء التحقيقات معه.
وأمر الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية بفتح التحقيق في الواقعة مرة أخرى، وشدد على مصطفى بيومي السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية بتولي الأمر ومتابعته.