الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أبو حديد: 8 سيارات لحوم بلدي بالجيزة بـ 45 جنيهًا للكيلو

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبو حديد- وزير الزراعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حملتها القومية لرفع الغلاء عن كاهل المواطن، وخاصة محدود الدخل، حيث قامت بطرح كميات من اللحوم البلدية، من إنتاج مزارعها بسعر يصل إلى 45 جنيها للكيلو الواحد.
يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بتوفير المستلزمات الغذائية لهم بأسعار مخفضة، أقل من السوق المحلية، لضبط الأسواق ومحاربة الغلاء.
وأوضح الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن تلك الحملة تستهدف المناطق الشعبية، والتي أغلب سكانها من محدودي الدخل، كخطوة لرفع العبء عن كاهلهم، وكذلك توفير اللحوم البلدية من إنتاج مزارعها، والتي يشرف عليها متخصصون في الزراعة والطب البيطري والإنتاج الحيواني.
وأكد أبوحديد، أنه تم الدفع بـ 8 سيارات كمنافذ متنقلة محملة باللحوم الحمراء البلدية، تم تسييرها بمناطق ميدان الجيزة وبولاق الدكرور، وإمبابة والمطرية والزاوية الحمراء وميدان العباسية وشبرا، ذلك فضلاً عن منافذها الثابتة بمناطق الدقي والهرم.
وأعلن الوزير، عن برنامج زمنى لطرح اللحوم بالمحافظات المختلفة وخاصة القرى، في محافظات مصر بالصعيد وبحري، بأسعار مخفضة تنافس السوق المحلية، من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة والتي سيتم إطلاقها، بمعدل محافظة على الأكثر كل يوم، مؤكداً، حرص الحكومة على ضبط الأسواق والأسعار بها، لجميع المنتجات والسلع، عن طريق عرضها بمنافذها طوال العام.