الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إطلاق "10 نوادى" للمواطنة خلال ورشة عمل بالغربية

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات ورشة العمل التي نظمتها جمعية النهضة بالتعليم والتنمية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية، بمقر نادي نقابة المعلمين بطنطا والتي استمرت لمدة 3 أيام لتدشين 10 نوادى للمواطنة.
وتضمنت أماكن النوادي، بمراكز شباب مدينة طنطا ومدينة سمنود وقري دلبشان وإبيار والدلجمون بكفر الزيات وقري محلة منوف ومحلة مرحوم بمركز طنطا وقرية تفهنا العزب بزفتى وقري الجعفرية بالسنطة وقرية الهياتم بالمحلة الكبرى.
كانت الدكتور يسرى الكومى المدير التنفيذى للجمعية ومحمد أبو الغيط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والدكتور ناجى الشهاوى وكيل وزارة الإعلام لمنطقة القناة وسيناء، افتتحوا فعاليت الجمعية، وشارك فيها 150 من أعضاء مراكز الشباب ومسئولى الأنشطة الشبابية بالمديرية.
وتناولت الورشة مفهوم الديمقراطية وعناصرها وبناء النظام السياسي للدولة ومفهوم المشاركة وأنواعها ومهارات حل المشكلات والمجتمع المدنى والمواطن المدنى.
من جانبه أكد الدكتور يسرى الكومى المدير التنفيذى للجمعية، أن الورشة تأتى في إطار تعزير قيم والولاء والانتماء للشباب ولتفعيل الديمقراطية في المجتمع لا بد من المشاركة المدنية باعتبارها إحدى الأدوات التي تظهر قوة الفرد وقدرته على التأثير لإحداث تغيير جذري من خلال بناء مجتمع ديمقراطى حر وعادل تدار فيه الدوله من خلال المواطنين وإشراكهم في عملية صنع القرار.