الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

الصيادلة بالدقهلية: 5 مراكز جديدة لمعلومات الدواء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق مجلس نقابة صيادلة الدقهلية على إنشاء 5 مراكز جديدة للمعلومات الدوائية بنفس الشروط والمعايير التي وضعتها النقابة العامة واللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية.
وقال الدكتور محمد عبد اللطيف شريف عضو مجلس النقابة العامة ورئيس لجنة الصيدلة الإكلينيكية إن الخمسة مراكز سيتم ربطها بـ3 مراكز أخرى تم إنشاؤها على نفقة النقابة العامة بمستشفيات، الدولي والتأمين الصحي سندوب، والباطنة التخصصي؛ ليصل إجمالى عدد مراكز المعلومات الدوائية بالدقهلية إلى 8 مراكز.
وأضاف أن هذا المراكز سيتم ربطها جميعا بمركز المعلومات الرئيسي التي تنشئه النقابة العامة حاليا بالأزبكية (Egyptian National Drug Information Center(ENDIC، وتابع أن هذه الخطوة تعد قفزة كبيرة لتطوير الأداء المهني للصيادلة بالمستشفيات وينقل الدقهلية نقلة نوعية في ممارسة الصيدلة الإكلينيكية وصيدلة المستشفيات.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن المستشفيات الخمسة التي سيتم اختيارها خلال الأيام القادمة.
وأوضح عبد اللطيف أن النقابة تسير بخطوات ثابتة وقوية نحو تعميم تطبيق الصيدلة الاكلنيكية كما أن نقابة الدقهلية استجابت للمقترح الذي تقدمت به إيماناَ منها بأهمية تطوير الأداء المهني للصيادلة. واستكمالا لمسيرتها الحافلة في تفوق الأداء النقابي على مستوى الجمهورية.