السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بيونج يانج تنفى اتهامات جارتها سول بشأن تسلل طائرات بدون طيار

بيونج يانج
بيونج يانج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفت بيونجيانج اليوم الاحد مزاعم جارتها الجنوبية بأنها نشرت طائرات صغيرة بدون طيار قرب الحدود بين الكوريتين وطالبت بإجراء تحقيق مشترك طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

جاء ذلك بعد ثلاثة أيام من اعلان زارة الدفاع الكورية الجنوبية أن ثلاث طائرات بدون طيار جرى إرسالها من كوريا الشمالية استنادا إلى تحليل بيانات نظام تحديد المواقع العالمى للطائرات بدون طيار.

وخلص فريق من الخبراء من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى أن نقاط رحيل وعودة الطائرات بدون طيار كانت فى كوريا الشمالية طبقا للجيش الكورى الجنوبى.

وعثر على واحدة من تلك الطائرات فى مدينة باجو شمال سول فى 24 مارس الماضى بينما عثر على الاخرى فى جزيرة واقعة على الحدود الغربية بعد ذلك بأسبوع.

وعثر على الطائرة الثالثة بدون طيار فى جبل قرب الساحل الشرقى فى السادس من إبريل، ونفت كوريا الشمالية تماما تورطها فى تلك الغارات بطائرات بدون طيار من المراحل الاولى لتحقيق قادته كوريا الجنوبية.

وذكرت يونهاب أن كوريا الشمالية اتهمت إدارة باك كون-هيه باستخدام ما وصفته برواية ملفقة للطائرات بدون طيار لايجاد مخرج للازمة الناجمة عن غرق العبارة المميت الشهر الماضى.