الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

توريد أكثر من 200 ألف طن قمح للشون منذ بداية الموسم بمحافظتي البحيرة والغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة انه قد تم اليوم السبت ، توريد 10 الاف و143 طنا من القمح المحلى لمطاحن وصوامع المحافظة، ليصبح اجمالى ما تم توريده منذ بداية الموسم حتى اليوم 124 ألفا و728 طنا لمطاحن البحيرة وبنكي التنمية بالبحيرة والإسكندرية والشركة المصرية القابضة للصوامع.
وأشار المحافظ إلى أن الكمية الموردة من الاقماح في نفس التوقيت من العام الماضي كانت 113 ألفا و131 طنا ، موجها مديريتي الزراعة والتموين بفتح جميع الشون والصوامع لاستقبال الاقماح من المزارعين وسرعة سداد مستحقاتهم بعد التوريد .
وفي محافظة الغربية ، أكد وكيل وزارة الزراعة محمد صبحي ، أن كميات محصول القمح الموردة من المزارعين إلى الجميعات التعاونية والمطاحن، وصلت إلى 74الفا و387 طنًا قمح، منذ بدء الموسم وحتى اليوم ، وأضاف ان ما تم توريده العام الماضى فى نفس توقيت 22 ألف طن ، مؤكدا الى ارتفاع نسبة التوريد هذا الموسم.
وأوضح أن المستهدف توريده هذا الموسم 200 ألف طن وأن المساحة المنزرعة على مستوى المحافظة 161فدانا..مؤكدا أن جميع الشون والصوامع بالمحافظة جاهزة ، لاستقبال أي كميات من القمح وأن غرفة العمليات المشكلة بمديرية الزراعة لم تتلقِ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوي من المزارعين بخصوص عمليات التوريد، وأشار إلي قيام المزارعين بصرف مستحقاتهم المالية فور إتمام عملية الفرز واستلام القمح.