الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إيران تنشئ قواعد طائرات بدون طيار لضرب أهداف عسكرية قرب مضيق هرمز

 قواعد طائرات بدون
قواعد طائرات بدون طيار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت إيران اليوم، السبت، عن قيامها بإنشاء قواعد طائرات دون طيار قرب مضيق هرمز الواقع جنوب إيران، وقال قائد القوة البحرية للحرس الثورى الإيرانى الأدميرال على فدوى بأن الحرس الثورى، قام بإنشاء قواعد لطائرات من دون طيار فى شرق وشمال وغرب مضيق هرمز.

وقال فدوى فى تصريح لوكالة أنباء فارس الإيرانية، أن تحليق الطائرات من دون طيار التابعة للحرس الثورى يجرى فى شمال الخليج، بصورة دائمة فضلا عن مضيق هرمز.

وأضاف أن القوات البحرية التابعة للحرث الثورى تتولى قيادة طائراتها من دون طيار بصورة مستقلة عن القوة الجوفضائية التابعة للحرس نفسه، وتستخدم أنواع مختلف من هذا الطائرات مع أولوية المراقبة والاستطلاع والعمليات.

وأكد قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثورى، أن الطائرات من دون طيار التابعة للقوة البحرية للحرس الثورى مزودة بنفس الصواريخ الموجودة على السفن الحربية أو فى السواحل لضرب الأهداف العسكرية بالبحر.

وكشف وجود طائرات "انتحارية" أى الطائرة المزودة بصاروخ وقال الأدميرال فدوى أن طبيعة استخدام الطائرة من دون طيار يعتبر تكتيكا لا استرايجية، حيث إن الشخص فى ساحة العمليات هو الذى يقرر حسب ظروف العمليات بأن تعمل الطائرة بمثابة صاروخ.

وأوضح بأن صواريخ كروز التى تزود بها هذه الطائرات من دون طيار هى صواريخ محلية الصنع، وتستخدم فى قطعنا البحرية أو فى الساحل وأضاف، أن لنا فى الوقت الحاضر على قطعنا البحرية ومروحياتنا والسواحل صواريخ مضادة للفرقاطات، لذا فإن الصواريخ متوسطة المدى التى تلبى حاجاتنا تقريبا يمكننا نصبها على طائراتنا من دون طيار وهو الأمر الذى يجرى تنفيذه حاليا.