الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ السويس يطالب بإيجاد حلول للكهرباء وأزمة القمامة

 اللواء العربي السروى،
اللواء العربي السروى، محافظ السويس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء العربي السروى، محافظ السويس على مدير عام الكهرباء لإيجاد حلول لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي وخاصة بعد دخول فصل الصيف وقرب حلول شهر رمضان المعظم وبدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة.
وشدد المحافظ على جهاز النظافة بسرعة استكمال وصيانة المعدات، وتكثيف العمل لنظافة الشوارع الرئيسية والفرعية، وأعلن عن بدء تشغيل ميناء بورتوفيق وعودته للملاحة مرة أخرى في أوائل الشهر القادم، مشيرًا إلى أنه سيتم حضور وزير النقل عند انطلاق أول رحلة عمرة في شهر يونيو من ميناء بورتوفيق، مؤكدا على المسئولين بالميناء وقرية الحجاج الاستعداد الجاد لاستقبال هذا الحدث، بعد توقف للميناء دام 9 سنوات، مشيرًا إلى أن عودة ميناء بورتوفيق للملاحة سيعطي دفعة قوية لانتعاش الحياة الاقتصادية بالسويس وتشغيل شباب المدينة.
وناشد المحافظ العربي السروي أصحاب الأفران بتوفير مولدات كهرباء احتياطية، تفاديا لانقطاع الكهرباء في أي وقت مؤكدا على مدير عام الكهرباء بسرعة إيجاد حلول لمشكلة انقطاع التيار عن المخابز.
وأشار المحافظ إلى أن المنظومة الجديدة للخبز هي لصالح المواطن، وللحفاظ على وصول الدعم لمستحقيه مناشدا المواطنين سرعة استخراج البطاقات الذكية لصرف الخبز والاستفادة من المنظومة، سواء بالخبز أو بصرف سلع تموينية مجانية لمن لم يصرف حصته كاملة من الخبز.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء على سرعة تحصيل الإيجارات المتأخرة على الوحدات السكنية، كذلك شدد على إدارة الأملاك لتحصيل الأقساط المالية المتأخرة على المتزايدين، واتخاذ الإجراءات القانونية لمن لا يلتزم بما جاء في المزايدة ومواعيد الأقساط.
وأكد اللواء العربي السروي على المديريات والجهات المعنية بالاستعداد الجاد، وعمل خطة منظمة لمواجهة أي سيول قد تحدث خلال الفترة القادمة.
وكلف المحافظ مدير عام التربية والتعليم بسرعة إعداد وتجهيز المقار الانتخابية من خلال المدارس المحددة لذلك وعددها 65 مدرسة بالأحياء الخمسة، استعدادًا لاستقبال الانتخابات الرئاسية في نهاية هذا الشهر.
كما كلف كل من رؤساء الأحياء ومديرية الصحة ومرفق الإسعاف بالاستعداد أيضًا لاستقبال الانتخابات الرئاسية.
وقرر المحافظ عقد اجتماع أسبوعي للجنة العليا للانتخابات الرئاسية لمناقشة الاستعداد للانتخابات، وأعطي المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء والمصالح الحكومية، بمنع وضع أي لافتات تأييد لأي مرشح على المباني والمنشآت الحكومية.
وحدد المحافظ أماكن لجان للوافدين لمحافظة السويس، هي مدرسة محمد حافظ الابتدائية وفندق بورتو السخنة وميناء السخنة ومدرسة الأدبية الابتدائية ومدرسة حمزة بن عبد المطلب بقرية محمد عبده بشباب الخريجين، مشيرًا إلى ضرورة قيام الوافدين بتسجيل أسمائهم بالشهر العقاري وتسجيله بأحد لجان الوافدين الخمسة بالسويس قبل 10 مايو.
وأكد اللواء خالد سعد مساعد مدير أمن السويس، أن الإضراب الذي حدث بميناء السخنة قد انتهى ولم يتم تشغيل الميناء مؤكدًا أن إيقاف العمل واحتجاز سفينة بالميناء ليس في مصلحة السويس ولا شباب السويس.
وأشار مساعد مدير الأمن إلى أنه سيتم التنسيق مع رجال القوات المسلحة والشرطة، للاستعداد لتأمين جميع مراحل الامتحانات بمدارس السويس كذلك تأمين اللجان الانتخابية والطرق المؤدية للجان.
وخلال الاجتماع كلف المحافظ المهندس حسن كامل مدير مديرية الإسكان بسرعة الانتهاء من مرافق مدينة الشهداء.
حضر المجلس التنفيذي المهندس مصطفى زهران السكرتير العام والمهندس محمد مرسي السكرتير العام المساعد وخالد سعد مساعد مدير الأمن والقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء ورؤساء المصالح الحكومية وأعضاء المجلس التنفيذي.