الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

محافظ الجيزة: سنستعين بالجيش لإعادة الأمن إلى منطقة الواحات

 الأهالي استقبلوا
الأهالي استقبلوا محافظ الجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طمأن الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أهالي الواحات البحرية بالعمل على توفير الأمن والأمان لهم من خلال الاستعانة برجال القوات المسلحة في عمليات التأمين خاصة تأمين الطريق الرئيسى بين الواحات والجيزة.
وكان الأهالي استقبلوا محافظ الجيزة برفع عدة لافتات أكدوا خلالها على مطالبهم والتي تضمنت وفقًا للافتات "أعيش جعان وأكون في أمان.. نريد تأمين الطريـق من اللصوص".. "نريد سولار نريد بنزين".
وأكد المحافظ، أن اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة، قرر تخصيص دورية راكبة وسيارة للمرور على الطريق بصفة دائمة لفرض الأمن عليه وضبط اللصوص والسيارة مدعومة بقوات شرطية ومسلحة كما وعدهم بالعمل على تعدد الكمائن بطول الطريق.
وقال المحافظ، خلال اللقاء الجماهيرى الذي عقده مع المئات من الأهالي بمقر الوحدة المحلية لمركز الواحات البحرية واستغرق نحو ساعتين إنه سيبدأ فور عودته إلى القاهرة بالتنسيق مع القوات المسلحة لدراسة إنشاء محطة لتوفير الوقود لأهالي الواحات البحرية للقضاء على الأزمة التي تواجه الأهالي بشكل مستمر في عدم حصولهم على احتياجاتهم من السولار والبنزين.
وأكد أنه سيرفع مذكرة عاجلة لرئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة لتأمين استقرار التيار اللازم لتشغيل الآبار والذي تقوم عليه الزراعة التي تعد أهم الأنشطة الخاصة بأهالي الواحات البحرية، مؤكدًا أنه سيتم مساعدة المزارعين في إنشاء مصنع للسماد وتسويق منتجاتهم من البلح وإنشاء أسواق حضارية.
وأعلن المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 محطات جديدة لتنقية المياه ويجرى حاليًا تركيب المعدات الميكانيكية تمهيدًا لتشغيلها بتكلفة 10 ملايين جنيه.
شهد المؤتمر الجماهيرى اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، ومحمد عبد الفتاح رئيس مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى.