الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تعليم الأقصر تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أنهت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية، بكل مدارس المحافظة، التي من المقرر أن تبدأ غدا بامتحانات الشهادة الابتدائية. 

من جانبه، أكد نجم أحمد علي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أن امتحانات الشهادة الابتدائية من المقرر أن تبدأ غدا الإثنين وتستمر لمدة 5 أيام، مشيرا إلى أن عدد اللجان يبلغ 280 لجنة، وعدد المتقدمين للامتحانات 19864 تلميذا وتلميذة، منهم 19557 تعليما نظاميا، و263 تعليما مجتمعيا، و44 منازل.

وأضاف في تصريحات خاصة أن امتحانات الشهادة الإعدادية، تبدأ يوم 8 مايو الجاري، ويبلغ عدد اللجان 63 لجنة على مستوى محافظة الأقصر، وعدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات 14904 طالبا وطالبة، منهم 14443 نظاميا و461 منازل.

وتابع: إن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة 28 لجنة منهم 21 لجنة أساسية و7 لجان احتياطية، أما عدد لجان الدبلومات الفنية فيبلغ 34 لجنة، فيما يبلغ عدد استراحات مراقبي امتحانات الثانوية العامة 22 استراحة والدبلومات الفنية 23 استراحة.

واختتم وكيل الوزارة تصريحاته، مؤكدا أنه تم التنسيق مع جميع أجهزة الدولة، ومديرية أمن الأقصر، لتوفير التأمين اللازم للجان الامتحانات، والاستعانة بمرفق الإسعاف، حرصا على إتمام سير فترة الامتحانات بنجاح.