الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

باب رزق جميل .. يحتفل بتخريج ثالث دفعاته

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مدرسة (الأمير تشارلز) البريطانية للحرف التقليدية في السابعة مساء اليوم الخميس 13 يونيو الجاري، بمركز الحرف التقليدية بالفسطاط - التابع للصندوق- حفل تخريج الدفعة الثالثة دفعة (2011 – 2013 ) من برنامج (باب رزق جميل) للحرف والفنون التقليدية الذى تنظمه المدرسة من خلال منح دراسية قدمت لأربعة عشرة دارساً (بين فنان وحرفي) .
يتم خلال الاحتفال توزيع شهادات تخرج الدفعة الثالثة لطلبة مدرسة الفنون التقليدية المشاركين ضمن جهات مختلفة مثل ( قطاع الفنون التشكيلية ، الهيئة العامة لقصور الثقافة ، مؤسسات العمل المدني بالإضافة إلى مشاركة الأفراد) ، يليها تفقد الأعمال المعروضة والتي أنتجت خلال فترة الدراسة .
يذكر أن نشاط مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية بدأ في مصر عام 2006 بقصر الأمير طاز بهدف إقامة سلسة من الورش الفنية لتدريس المبادئ الأساسية للتصميم الإسلامي من خلال تجديد الوعى بأصول هذا الفن ، وإثبات أنه يحمل داخله الكثير بما يسمح باستمرارية التجديد والمعاصرة ولا يتوقف عند قوالب محفوظة .
يذكر أن مدرسة الأمير تشارلز هي إحدى المدارس الهامة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية ، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي ، ويديرها أستاذ العمارة المصري الدكتور خالد عزام ، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم .