الجمعة 04 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

البرادعي يتجاهل تسريبات تجسسه على مصر.. وينعي باسم صبري

الدكتور محمد البرادعي،
الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في أول ظهور للدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، بعد فضيحة التسريبات التي أذاعها برنامج "الصندوق الأسود" الذي يقدمه الإعلامي عبدالرحيم علي، والتي أثبتت تجسسه على مصر، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة إبان الفترة الانتقالية لثورة 25 يناير.
نعى البرادعي الناشط السياسي والمدون باسم صبري الذي لقى حتفه بعد سقوطه من شقته بمنطقة المهندسين، بعد إصابته بغيبوبة سكر.
وقال البرادعي عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أسأل كل شباب الثورة الدعاء بالرحمة والمغفرة لرفيق درب وإنسان نبيل فقدناه ونحن في أمس الحاجة إليه.. وداعا باسم صبري".
يشار إلى أن برنامج "الصندوق الأسود" قد انفرد بنشر عدد من التسجيلات الصوتية التي تكشف خيانة البرادعي وتجسسه ضد مصر لصالح المخابرات الأمريكية.
حيث عرض الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، خلال حلقة الليلة من "الصندوق الأسود"، على قناة "القاهرة والناس"، تسريبات غاية في الخطورة باللغة الإنجليزية، بين الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، ومسئول كبير في وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" يدعى دان برامن، مدتها 16 دقيقة، ويتحدثان فيها عن تقسيم المنطقة وتحديدا مصر.
وتكشف المكالمة مدى التعاون بين البرادعي والسفارة الأمريكية، ودوره في الملف النووي الإيراني، مشيرًا إلى أن هذه المكالمة ستكشف الصورة الكاملة للمخطط التآمري ضد مصر بزعامة البرادعي.