الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

عاهل الأردن يعرب عن تقديره لمواقف البرلمان العربي الداعمة للقدس

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء على أهمية دور البرلمان العربي في تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية وإدامة التواصل والتنسيق فيما بينها ، خصوصا في مجالات التشريع بما يخدم مسيرة العمل العربي المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني اليوم لرئيس البرلمان العربي أحمد الجروان المشارك في المؤتمر الدولي الأول (الطريق إلى القدس) الذي انطلقت أعماله أمس الاثنين في عمان تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ، بحضور رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة ومدير مكتب الملك عماد فاخوري.

ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي..أعرب الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء عن تقديره لمواقف البرلمان العربي الداعمة للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها في مواجهة ما تتعرض له من اعتداءات إسرائيلية متكررة ، ودعواته أمام المحافل والبرلمانات الدولية لدعم الأردن في تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين.

وجدد العاهل الأردني في هذا الإطار التأكيد على دعم الأردن لجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية وعلى حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

ومن جانبه .. أعرب الجروان عن شكره وأعضاء البرلمان العربي للأردن على استضافة أعمال مؤتمر (الطريق إلى القدس) ولدور الملك في حماية القدس والدفاع عنها في المحافل الدولية، مشيرا إلى ما تشكله الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من أهمية كبيرة في هذا المجال.

وأبدى تقدير البرلمان العربي لجهود الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك ، وتثمينه في ذات الوقت مضامين كلمته في القمة العربية في الكويت الشهر الماضي والتي دعا فيها إلى تعزيز وحدة الصف وتحقيق تطلعات الشعوب العربية، وبناء المستقبل الأفضل لها.

ويشارك في المؤتمر ، الذي ينعقد بالتعاون بين لجنة (فلسطين) في مجلس النواب الأردني والبرلمان العربي وجامعة العلوم الإسلامية بهدف إظهار الأهمية الدينية للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية والتصدي لمحاولات تهويد القدس، برلمانيون وشخصيات سياسية عربية وإسلامية وعلماء ورجال دين مسلمون ومسيحيون.