الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ردود أفعال إيجابية لفعاليات ورشة تنمية المشتريات الحكومية لتحقيق النزاهة

 ورشة عمل تطوير وتنمية
ورشة عمل تطوير وتنمية المشتريات الحكومية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لاقت ورشة عمل "تطوير وتنمية المشتريات الحكومية من اجل تحقيق النزاهة فى إدارة المال العام"، التي تنظم بالتعاون بين وزارات المالية والتنمية المحلية والادارية ( مركز الحوكمة )، فى الفترة من 15- 16 أبريل الماضي، ردود أفعال إيجابية فى وسائل الاعلام.

واهتمت وسائل الإعلام بالمحاور المهمة التي تناولتها الورشة وأبرزتها فى صدر صفحاتها، خاصة الإطار التشريعي والمؤسسي للمشتريات الحكومية، والإشراف والرقابة ومكافحة الفساد وآليات المُساءلة، وتطوير منظومة الشراء الحكومي.

جدير بالذكر أن موضوع المشتريات الحكومية يكتسب أهمية كبرى نظراً للشوط الكبير الذي قطعته مصر في تطوير الإطارين التشريعي والمؤسسي لبنية المشتريات الحكومية ، كما تمثل المشتريات الحكومية انعكاسًا لتحقيق الشفافية والاستدامة والإنصاف فيما يتعلق بمشاركة المجتمع والقطاع الخاص والهيئات الأخرى في تطوير أعمال الحكومة والبنية التحتية لها وتشغيلها بشكل كفء.

وتكتسب ورشة العمل أهميتها من خلال مشاركة خبراء محليين ودوليين قاموا بعرض تجارب ومُبادرات الدول لإصلاح نظام المشتريات الحكومية والتعريف بأفضل الممارسات الشرائية الدولية، وإجراء المناقشات مع المعنيين بالمشتريات الحكومية المصرية وممثلين عن مجتمع الأعمال وممثلين عن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.