الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مصادر بالكهرباء: هناك نقص في الوقود الذي تضخه البترول للمحطات

وزير الكهرباء والطاقة
وزير الكهرباء والطاقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، عن سبب انقطاع التيار الكهربائي مؤكدًا على أن محدودية إمدادات قطاع البترول من الوقود هو السبب الرئيس وراء انقطاع التيار .

وأوضح " المصدر" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم الأحد، أن هناك تناقصًا مستمرًا في امداد الغاز لمحطات الكهرباء، جعل تخفيف الاحمال أمرًا حتميًا للوضع الراهن، لافتًا إلى أن استخدام السولار لتشغيل محطات الكهرباء مكلف للغاية إضافة إلى أن هناك محطات مصممة لتعمل بالغاز الطبيعي فقط.
وأضافت "المصدر" أنه لا يمكن استخدام الفحم لتوليد الكهرباء، خاصة أنه غير مجدٍ اقتصاديًا، وضار بيئيًا وصحيًا، إضافة إلى أنه لا توجد بمصر محطات تستطيع العمل بالفحم، ولذا يستلزم الأمر إنشاء محطات جديدة، لافتا إلى أن المحطة الواحدة تستغرق 7 سنوات لانشائها.
واعترف "المصدر" أن هناك تدنيًا في مستوى أداء المحطات، حيث يقدر متوسط كفاءة المحطات 44% لافتا إلى أن هناك 60% من محطات الكهرباء التي تعمل حاليا لا يتجاوز عمرها 15 عامًا.
وتوقع "المصدر" زيادة في الاحمال خلال صيف 2014 تصل إلى 34 ألف ميجاوات مطالبًا المواطنين بضرورة المبادرة لتقليل استهلاك الكهرباء لتقليل حدة انقطاع التيار نتيجة الضغط المتزايد على محطات توليد الكهرباء .