الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

إعـلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليـات قبل 15 يوليـو المقبــــل


جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استعرض مجلس جامعـة القاهــرة، في اجتماعه يوم الأربعاء 29 مايو 2013، برئاسة الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، التي تتم بجميع كليات الجامعة، وإجراءات تأمين مقار الامتحانات وأعمال الكنترول.
وأكد المجلس على ضرورة إعلان جميع نتائج الامتحانات في الكليات قبل 15 يوليو المقبل، واستعرض المجلس ما تم إنجازه في مجالات المشروعات التعليمية والبحثية والخدمية والاجتماعية، التي جاءت في البرنامج الانتخابي لرئيس الجامعة حسام كامل، منذ انتخابه رئيسًا للجامعة في أكتوبر 2011 وحتى انتهاء فترة رئاسته للجامعة بنهاية يوليو 2013 لبلوغه السن القانوني للمعاش، ومن بينها افتتاح مركز النانو تكنولوجي، ومركز الدراسات النووية بأرض الجامعة بالشيخ زايد، والبدء في مشروع إسكان هيئة التدريس، والعاملين، والانتهاء من تطوير نادي تجديف الجامعة كنادٍ اجتماعي، وتطوير دار الضيافة بالحرم الجامعي، ووضع حجر الأساس لمشروع إنشاء المعهد القومي للأورام، وتطوير مشروع الرعاية الصحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
إلى جانب ما يتعلق بدعم العملية التعليمية في الكليات وزيادة النشر العلمي الدولي، بين أعضاء هيئة التدريس في الدوريات العالمية، والحفاظ على مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات.
ووافق مجلس الجامعة على تخصيص مساحة تبلغ 15 فدانًا من أرض الجامعة بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر، لإنشاء مركز تأهيل للمعاقين، وذوي الاحتياجات الخاصة تابع لكلية العلاج الطبيعي بالجامعة.
ووافق المجلس على إجراء مقاصة خاصة لطلاب المعاهد الفنية، الذين يتم قبولهم بالمستوى الثاني بكلية التمريض؛ لتحديد مواد الفرض والإعفاء، كما وافق على إنشاء درجة الماجستير في الأمراض العصبية للأطفال بكلية طب قصر العيني.
وقرر مجلس الجامعة تجميد العمل بقسم التربية الخاصة بمعهد الدراسات والبحوث التربوية بدءًا من العام الجامعي المقبل، لحين تعيين أعضاء هيئة تدريس بالقسم، ووافق على مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة ولاية كادونا بنيجيريا في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب، وكذلك مذكرة التفاهم والتعاون الأكاديمي مع مركز الفيزياء النظرية بإيطاليا.