الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة القبطية

المنظمات القبطية تدعم "تمرد" وترفض تهديدات الجماعة الإسلامية


مدحت قلادة
مدحت قلادة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية الأوربية، تهديدات عاصم عبد الماجد القيادي بالجماعة الإسلامية والتحريض على العنف ضد الأقباط ومحاولة تروعيهم لمنع مشاركتهم في مظاهرات 30 يونيو، مؤكدًا على ضرورة عدم تديين المظاهرات السياسية الرافضة لحكم الدكتور محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
وشدد قلادة لـ“,”البوابة نيوز“,”، على أن تصريحات عبد الماجد تتوافق مع رغبات جماعة الإخوان وتحظى بمشروعية، رغم أنها تحمل تحريضا صريحا على ممارسة العنف تجاه الأقباط وتحميلهم مسئولية إثارة المجتمع، موضحا أن الجماعة الإسلامية إحدى أذرع جماعة الإخوان لممارسة العنف تجاه المختلفين معهم سياسيا وفكريا.
وأكد قلادة على أن الأقباط جزء من المجتمع المصري، وأن لهم مشكلات عديدة، وغالبيتهم يرفضون سياسات مرسي وجماعة الإخوان مثل غالبية المصريين الذين لا يرضون عن سياسات الإخوان التي تفرغت لأخونة مؤسسات الدولة وشن حرب شنيعة على القضاء والإعلام بزعم تطهير المؤسسات من الفساد.
وأكد قلادة، أن اتحاد المنظمات القبطية يجمع توقيعات لحملة “,”تمرد“,”، وتم نشر الدعوة لكل أعضاء المنظمات بأوربا، وأنهم يدعمون الشباب والقوى السياسية للتغيير وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
يذكر أن عاصم عبد الماجد اتهم الأقباط بالوقوف وراء مظاهرات 30 يونيو لإسقاط محمد مرسي، مشيرًا إلى أن الجماعة الإسلامية سترفض أي محاولات للانقلاب على الشرعية.